اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«القماطي»: حضور مصر في الأزمة الروسية الأوكرانية يعود بالدرجة الأولى إلى دورها المؤثر

النائب عمرو القماطي،
النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ

قال النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، إن مصر لم تتوانى عن بذل الجهود لتسوية الأزمة الأوكرانية الروسية والدفع باتجاه حل سلمي للأزمة المشتعلة منذ عام كامل، منوها باتصال الرئيس الأوكراني زيلينسكي بالرئيس السيسي واطلاعه على مستجدات الأزمة.

ولفت القماطي في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن مصر كانت من أكثر المتأثرين بتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية والحرب المشتعلة فيها، كما أن العالم دفع ثمنا فادحا جراء هذه الأزمة ولا يزال الوضع ساخنا ومرشحا للتصاعد، وهنا تاتي أهمية الجهود السياسية التي تبذلها مصر واتصالاتها  الواسعة مع مختلف دول العالم ومع روسيا وأوكرانيا لوقف الحرب.

ونوه عضو مجلس الشيوخ، بتأكيد الرئيس السيسي للرئيس الأوكراني زيلينسكي، دعم مصر لجميع المساعي الهادفة إلى تهدئة الأوضاع، ودفع جهود التوصل إلى حل سلمي للنزاع، على نحو يحقن الدماء ويمهد الطريق نحو السلام، وتأكيده كذلك، استعداد مصر لمواصلة بذل الجهود اللازمة في هذا الصدد، وهو ما ثمنه الرئيس الأوكراني.

واختتم النائب عمرو القماطي، بالتأكيد على أن حضور مصر في الأزمة الروسية الأوكرانية يعود بالدرجة الأولى إلى دورها المؤثر على الصعيدين الإقليمي والدولي، واحترام الجميع وتقديرهم للزعامة المصرية ورؤيتها الحكيمة في الأزمات.