اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز سو-25 في خيرسون

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن دفاعاتها الجوية أسقطت طائرة أوكرانية من طراز "سو-25" تابعة لسلاح الجو الأوكراني في منطقة قرية كيزوميس بمقاطعة خيرسون.

وقالت الدفاع الروسية في بيان، اليوم الخميس: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي مقاتلة من طراز "سو-25" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من قرية كيزوميس بمنطقة خيرسون"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير تسع طائرات دون طيار أوكرانية في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعة زابوريجيا في يوم واحد من قبل الدفاع الجوي الروسي.

وأضافت الدفاع أن مفارز هجوم المتطوعين والتجمع "الجنوبي" لقوات القوات المسلحة الروسية قضت أثناء العمليات الهجومية في اتجاه دونيتسك على أكثر من 210 جنود أوكرانيين وتدمير 12 قطعة من المعدات في اليوم،

"في اتجاه دونيتسك، نتيجة للعمليات الهجومية التي شنتها مفارز المتطوعين الهجومية بدعم من وحدات تشكيل بسكوف للقوات المحمولة جوا، وضربات جوية ونيران المدفعية من مجموعة القوات الجنوبية، تم القضاء على أكثر من 210 من العسكريين الأوكرانيين وتدمير ست مدرعات وست مدرعات قتالية وأربع مركبات ومنظومة MLRS من طراز "غراد" ومدافع هاوتزر "دي-20".

بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع ذخيرة بالقرب من أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وفي السياق، أكد وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، على أن كييف لن تستخدم المقاتلات الغربية لضرب أهداف في روسيا.

وأوضح كوليبا، في تصريح لشبكة سكاي نيوز عربية اليوم الخميس، أن كييف بحاجة إلى الطائرات لإنهاء الحرب ودفع روسيا للعودة إلى حدودها.

وفي سياق آخر، دعت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، اليوم، إلى زيادة الدعم المالي لأوكرانيا لمساعدتها في محاربة الغزو الروسي المستمر منذ عام، مشيرة إلى أن واشنطن ستقدم مساعدة اقتصادية إضافية لكييف بقيمة 10 مليارات دولار في الأشهر المقبلة.

وقالت يلين، في مؤتمر صحفي علي هامش اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين في ضواحي مركز التكنولوجيا الهندي في بنغالورو، إنه يجب أن يتحرك صندوق النقد الدولي بسرعة نحو برنامج قروض ممول بالكامل لأوكرانيا، نقلا عن وكالة رويترز.

وأضافت: "كما قال الرئيس بايدن، سنقف إلى جانب أوكرانيا في معركتها - مهما طال الأمر". "الدعم المستمر والقوي لأوكرانيا سيكون موضوعًا رئيسيًا للمناقشة خلال فترة وجودي هنا في الهند."