اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

المستشار عبدالوهاب عبدالرازق يستقبل رئيس مجلس المستشارين المغربي.. صور

الوكالة نيوز

استقبل المستشار/ عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ - اليوم - السيد / النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين المغربى و الوفد المرافق له ، والذى يقوم بزيارة رسمية للقاهرة  تلبية لدعوة من رئيس مجلس  الشيوخ.

خلال اللقاء ،أشاد  رئيس مجلس الشيوخ بمتانه العلاقات  بين البلدين على كافة المستويات ،معربا على تطلعه لتطويرها  خاصة فى ظل عمق العلاقات بين القيادة السياسية فى البلدين.

وتناول اللقاء عدداً من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك ،حيث أكد الجانب المصرى على أن سد النهضة هو أحد القضايا الوجودية بالنسبة لمصر و المصريين فهى قضية قومية ووطنية لا يمكن أغفالها مثمناً دعم المغرب الشقيق لمصر في هذا الملف الهام.

و من جانبه قدم  رئيس مجلس المستشارين المغربي الشكر  للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق على حفاوة الاستقبال ، مؤكدًا اننا  نملك تاريخا مشتركا وكذلك  العديد من القواسم المشتركة  والتى تجعلنا نعمل على تطوير و تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين و خاصة البرلمانية منها من أجل مصلحة البلدين ، كما أشاد  بمواقف مصر الداعمة دائما للمغرب ،مشيراً الى أن البرلمان المصرى دائماً ما يعبر عن المواقف العربية فى كل المحافل الإقليمية و الدولية .

و أكد  السيد / النعم ميارة  على دعم المملكة المغربية لمصر فى كافة مواقفها الإقليمية و الدولية.

و أشار المستشار محمود عتمان الامين العام لمجلس الشيوخ الى أنه مكلف بتقديم كل الدعم اللوجيستى و الفنى  لجمعية الصداقة  البرلمانية المصرية  المغربية للعمل على دفع التعاون بين البلدين على كافة المستويات و خاصة البرلمانية منها .

وفي نهاية اللقاء،  قام الجانبان  بجولة تفقدية فى مجلس الشيوخ المصرى و تبادلا  الهدايه التذكارية .


حضر اللقاء،  المستشار /بهاء الدين ابو شقة و النائبة/ فيبي فوزى وكيلا المجلس ؛ المستشار/ محمود اسماعيل عتمان الأمين العام , النائب/ حازم عمر رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية , النائب /عفت سادات وكيل اللجنة و  السفير/ صلاح الدين عبد الصادق مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.