اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة حلوان تشارك بفوج طلابي في معهد إعداد القادة تحت شعار «ساند»

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

تشارك جامعة كفرالشيخ بوفد طلابى فى معسكر إعداد القادة بحلوان  "، تحت شعار " ساند "، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وقيادة الدكتور كريم همام مدير المعهد، وإشراف الدكتور حسام الدين مصطفى الشريف، والدكتور عبدالمنعم الجيلانى وكيلَي المعهد، وذلك خلال الفترة من يوم السبت الموافق ١٨ فبراير حتى الثلاثاء الموافق ٢١ فبراير ٢٠٢٣ م.

 


جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه للترحيب بوفود الجامعات ، كما ألقي كلمة للحضور من شباب جامعات مصر حثهم علي الإيجابية في التعليم والتعلم وتدريب الذات ليصبحوا كوادر قيادية تقود الوطن في المستقبل القريب .

 



جاءت مشاركة الجامعة، تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة، و الدكتور محمد عبدالعال، نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور رشدي العدوي، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وعادل النكلاوي مشرفًا لأعضاء الوفد.

 

 

تأتي المشاركة إنطلاقًا من حرص إدارة جامعة كفرالشيخ على الدور التنويري والمعرفي والحيوى لمعهد إعداد القادة بمنظومة اهتمام الدولة المصرية بتأهيل وتدريب الشباب لتمكينهم، واكتشاف مواهبهم، وإكسابهم الكثير من الخبرات التي تنمي شخصياتهم، ومشاركتهم فى تنفيذ المبادرات بما يمكن الطلاب من القيام بدور إيجابي في الحياة الجامعية، ودمج الطلاب في المجتمع وإطلاق طاقاتهم، مما يؤدي إلى تعميق الانتماء للوطن.

 

 

تضمن الملتقي العديد من المحاضرات عن تطوير الذات ونماذج رياضية مشرفة، وأخرى عن دور القادة مواجهة الأفكار غير السوية، ونظمت إدارة المعهد حضور الفوج مبارة منتخب مصر للشباب مع منتخب موزمبيق  في استاد القاهرة الدولي .

 


كما تتضمن أيضاً محاضرة عن المواطنة ألقاها رئيس جامعة حلوان السابق ، ومحاضرة بعنوان تعلم مهارات المراسم والبرتوكولات والإتيكيت ، وعقد ورش عمل عن مهارات القيادة، بالاضافة إلي ممارسة العديد من الأنشطة المتنوعة " رياضية وثقافية وفنية " ويختتم الفوج بحفل ختام وتوزيع شهادات التقدير على المشاركين .


وفاز الطالب عمر عطيه بكلية الآداب بالمركز الأول في تنس الطاولة والمركز الثاني في الألعاب الأليكترونية " FIFA 22" ، والطالب أنور حسني بكلية الذكاء الاصطناعي بالمركز الأول لياقة بدنيه، والطالب إبراهيم القلماوي بكلية التربية مركز ثالث طالب مثالي، والطالبة منة الله جاد الله بكلية التجارة مركز ثاني طالبة مثالية، والطالب أحمد السبعاوي بكلية علوم الثروة السمكية بالمركز الأول معلومات عامة علي مستوي الجامعات المصرية، كما حصل وفد الجامعة علي خطاب شكر في انضباط المشاركة .