اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الخبيري: يطالب وزارة التربية والتعليم بالاستمرار في إعداد مناهج لطلاب الصم والبكم

الوكالة نيوز

ثمن النائب  نادر الخبيري عضو مجلس النواب ،  اهتمام  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  بأصحاب الهمم والصم والبكم، مشيرًا إلى أن الدولة  تضع على رأس أولوياتها اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعليمهم وتهيئتهم، لتسهيل تعاملاتهم اليومية و مشاركتهم ودمجهم باعتبارهم شريكًا أصيلًا في المجتمع.

وأوضح  عضو مجلس النواب ، أنه يتابع ما تقوم به وزارة التربية والتعليم من تطوير المحتوى الدراسي للطلاب الصم والبكم ليشتمل على الأنشطة التعليمية والمعالجات التي تتناسب مع إعاقاتهم، موضحا أن هذا يهدف لمساعدتهم فى تلقى المفاهيم التي تمكنهم من ممارسة التعلم بسلاسة ويسر.

وأشار النائب نادر الخبيري ،  إلى ضرورة تعلم لغة الإشارة لكي نستطيع من خلالها سماع وفهم أبناء الوطن من الصم والبكم، موضحًا في هذا الصدد ما قامت به الوزارة من إعداد نشرة بالإشارات الأكثر استخدامًا وتعميمها على جميع مدارس الجمهورية، لرفع الوعي المجتمعي ونشر ثقافة لغة الإشارة، و ترسخ في وجدان الطلاب أن أصواتهم مسموعة ومفهومة، بجانب ما تقوم به الوزارة من العمل على  بناء قدرات المعلمين المتخصصين في لغة الإشارة.

وطالب عضو مجلس النواب ،  باستمرار وزارة التربية والتعليم فى  إعداد ومواءمة المناهج للطلاب الصم والبكم، وتطوير المناهج الرقمية لمساعدتهم على التحصيل الدراسي، وإكسابهم مهارات سوق العمل.