اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

تقلبات أسواق الصاغة المصرية اليوم 22 فبراير 2023 بآخر تحديث

تقلبات أسواق الصاغة
تقلبات أسواق الصاغة المصرية

 

 

 

تقلبات أسواق الصاغة المصرية ..يعتبر الكثير من الأثرياء أن شراء الذهب و الاحتفاظ به في شكل سبائك لعدة سنوات أو لفترة من الوقت ثم بيعه حين يرتفع سعر الذهب و الاستفادة من فرق السعر، يُعد نوعاً من افضل أنواع الاستثمار.

تقلبات أسواق الصاغة المصرية :

 و لكن قد تتدخل الظروف الاقتصادية في الأمر و تحول دون تحقيق الربح المتوقع بسبب هبوط اسعار الذهب بشكل مفاجيء لعدة أسباب منها أحوال الطقس و أحوال البورصة العالمية و خاصة الأمريكية و التأثر بالأمراض والأوبئة المنتشرة، مثل انتشار وباء فيروس الكورونا الذي اثر على أسعار الذهب طوال الاشهر الماضية.

تقلبات أسواق الصاغة المصرية :

فمن بين كل المعادن الثمينة، الذهب هو الأكثر شعبية كاستثمار. يقوم المستثمرون عموما بشراء الذهب لتنويع المخاطر التجارية، وخاصة من خلال استخدام العقود الآجلة ومشتقاتها. يخضع سوق الذهب مثل أي سوق آخر إلى المضاربات والتقلبات.

 

تقلبات أسواق الصاغة المصرية :

 

و يُعد الذهب ملاذ آمن أكثر فعالية بالمقارنة بأي معدن ثمين آخر يستخدم في الاستثمار كما أنه أيضًا يحمل خصائص الحيطة في عددًا من الدول.

تقلبات أسواق الصاغة المصرية :

وأكد الخبراء أن الوقت الحالى هو الأنسب للشراء والادخار من جانب المواطنين خلال الفترة الحالية لاسيما مع هبوط الأسعار عالمياً ومحلياً، بسبب انخفاض نسبة المبيعات بشكل ملحوظ.

تقلبات أسواق الصاغة المصرية :