اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الباراليمبية تنظم دورة أساسية ودورات متخصصة في التصنيف

الوكالة نيوز

 


أعلنت  اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى عن فتح باب التقدم للترشح لحضور الدورة الاساسية فى التصنيف فى كل الرياضات البارالمبية :
العاب القوى – رفع الاثقال – السباحة – كرة السلة على الكراسى المتحركة – رياضيات الاشخاص ذوى الاعاقة البصرية "الجود ، كرة الهدف ، خماسيات كرة القدم " - رياضيات الاشخاص ذوى الاعاقة الذهنية "العاب القوى – رفع الاثقال – تنس الطاولة " - البوتشا – الدرجات – التايكوندو – القوس والسهم – تنس الطاولة – التنس الارضى – الريشة الطائرة – الكرة الطائرة البارالمبية –الثلاثي– الفروسية- الكانوى والكياك ".
على أن تكون الدراسة للدورة  الاساسية  يومى 10 و 11 مارس المقبل  بصالة الدكتور حسن مصطفي بالسادس من اكتوبر.
واعلنت اللجنة الباراليمبية أنه يشترط أن يكون المرشح للدراسة  طبيا بشريا ، أو طبيب عيون فيما يخص تأهيل المصنف فى رياضيات الاشخاص ذوى الاعاقة البصرية  ، أو أن يكون اخصائى علاج طبيعي ، أو  مدربا مسجلا  فى سجلات اللجنة البارالمبية المصرية لعام 2023 ، أو مسجل بسجلات الاتحادات البارالمبية أو الاولمبية . ويشترط في جميع الدارسين إجادة اللغة الانجليزية .
جدير بالذكر أن برنامج الدورات  يتضمن دورة اساسية للتصنيف تشمل قواعد التصنيف وكود التصنيف لمدة يومين  ، و دورات متخصصة فى كل رياضة على حدا  ،  وتشمل كل رياضة يومين نظرى ويوم دراسة عملية علي يتم تكرار هذه الدراسة مرة كل ستة أشهر .
ويتم غلق باب التقدم للترشح للدراسة بالدورة في الاول من مارس المقبل  ، علما بأنه سوف يتم اختيار الدارسين طبقا لأسبقية استلام استمارات الترشيح وسوف يتم الاعلان عن  قائمة المرشحين  النهائية للدراسة في الخامس من شهر مارس المقبل .