اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي يكتفي بثلاثية في مرمى أسوان.. ويواصل سيطرته على صدارة الدوري

الوكالة نيوز

واصل الأهلي سيطرته وابتعاده بصدارة الدوري بعد فوزه اليوم علي أسوان بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما علي ستاد أسوان ضمن مواجهات الجولة التاسعة عشر من الدوري الممتاز لكرة القدم.
وبذلك وصل المارد الأحمر إلي النقطة 40 في المركز الأول وتجمد رصيد زهرة الجنوب عند 22 نقطة في المركز الثامن.
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي.. وفي خط الدفاع : خالد عبدالفتاح ومحمود متولي ومحمد عبدالمنعم ومحمد أشرف.  
وفي خط الوسط : أليو ديانج ومروان عطية وحسين الشحات وأفشة وأحمد عبدالقادر وفي الهجوم: كهربا.
جاءت بداية المباراة قوية من جانب الأهلي ومبكرًا نجح الأهلي في هز الشباك عن طريق كهربا في الدقيقة 11 ولكن حكم اللقاء الغي الهدف بداعي التسلل علي محمد مجدى أفشة الذي ارسل العرضية التي جاء منها هدف كهربا.
استمر الأهلي في ضغطه بحثًا عن التسجيل واستغل الفريق اللعب علي التسديدات من خارج منطقة الجزاء ولكن حارس أسوان كان في كامل يقظته وزاد عن مرمامه.
وفي الدقيقة 34 أبتسمت الكرة للأهلي ولكهربا تحديدًا بعد ان افتتح اهداف المارد الأحمر بعد عرضية متقنة من الشحات قابلها كهربا برأسية داخل الشباك.
اشتعلت المباراة في الرمق الأخير من الشوط خاصة ان 
الأهلي لم يهدا بعد الهدف وواصل البحث عن الهدف الثاني وهو ما تحقق بنجاح في الدقيقة 42 بعد تمريرة سحرية جديدة من الشحات من داخل الـ18 وصلت عند عبد القادر الذي سددها داخل الشباك.
بعد الهدف بدقيقة نظم أسوان هجمة جيدة وصلت عند عماد فتحي الذي مر من مدافعي الأهلي وسقط داخل منطقة الجزاء ليحصل علي ركلة جزاء سددها أحمد خالد ولكن الشناوى كان لها بالمرصاد وتصدي لها باقتدار.
وفي الدقيقة 47 اضاف أفشة الهدف الثالث بعد ان صنع الشحات له فرصة مميزة بتمريرة سحرية وصلت عند أفشة واطلقها تسديدة صاروخية لم تجد غير الشباك لتسكن بها لينهي الأهلي الشوط الأول بشكل ولا أروع متقدما بثلاثية نظيفة.
وفي الشوط الثاني واصل الأهلي السير علي نفس المنوال بقوة وضغط هجومي ولاحت فرصة خطيرة مبكرًا بعد عرضية مميزة لكهربا علي حدود منطقة الجزاء سددها مباشرة مرت بجانب القائم.
هدا الوضع بعد ذلك في مجريات المباراة وانحصرت الكرة فس وسط الملعب دون خطورة حقيقة علي المرمي من هنا او هناك .. واجري كولر و الرمادي عدة تغييرات لتنشيط المباراة.
وفي الدقيقة 85 سدد مروان عطية كرة قوية تصدي لها حارس أسوان وكرر نفس التسديدة بعدها بدقائق ولكنها مرت جانب المرمي.
وقبل ان يطلق الحكم صافرة النهاية كاد ان يسجل الأهلي الهدف الرابع بتسديدة زاحفة ارضية من شادي حسين ارتطمت بالقائم.. لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.