اهم الاخبار
الجمعة 31 مارس 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

أهم الأشياء الواجب توافرها في حقيبة الولادة

أهم الأشياء الواجب
أهم الأشياء الواجب توافرها في حقيبة الولادة

تشعر أغلب الأمهات بالتوتر والقلق عند تحضير حقيبة الولادة التي ستأخذها معها إلى المستشفى، وشراء جميع المستلزمات بدءًا من حفاضات البيبي والملابس إلى الحقيبة التي سيتم وضع كل هذه الأشياء فيها، يقدم متجر نون مصر خصم مميز على كل احتياجاتك أنت وطفلك عبر كوبون خصم نون، سنناقش في هذا الموضوع أساسيات حقيبة المستشفى ونصائح لتحضير حقيبة متكاملة فيها كل ما تحتاجينه في يوم الولادة!

ملابس لك ولطفلك

الملابس هي الجزء الأهم في حقيبة الولادة، من المهم اختيار بيجامة قطنية ناعمة وسهلة الارتداء وسليبر مريح، بالإضافة إلى ملابس قطنية دافئة للبيبي وطاقية وجوارب، يمكنك شراء الملابس لك وللبيبي من متجر ال سي وايكيكي LC WAIKIKI والحصول على خصم مذهل بإستخدام كود خصم lc waikiki.

احتياجات الأم

إذا اخترتي الولادة في مستشفى خاص، سيوفر لك المستشفى غرفة خاصة والكثير من الخدمات المميزة مثل الوسائد والأغطية والطعام والشراب، إلا أن بعض النساء يرغبن في إحصار الوسائد والأغطية الخاصة بهن من المنزل، يمكنك شراء أجود أنواع الوسائد وأغطية السرير من متجر هومز مارت بسعر مخفض عبر كود خصم هومز مارت، كما أن هناك العديد من الأمور التي سوف تحتاجها الأم عند الولادة مثل الفوط الصحية، بالإضافة إلى مستحضرات التجميل والعناية بالجسم للتزين بعد الولادة.

احتياجات المولود

يجب أن تتضمن حقيبة المستشفى الاحتياجات الضرورية أولًا، مثل ملابس البيبي والحفاضات ومناديل مبللة خاصة بالأطفال، بالإضافة إلى وسادة مريحة لينام عليها عند وضعه في الكوت، ومن المهم أن لا ننسى الغطاء وملف خاص بالبيبي لتدفئته عند الخروج من المستشفى.

حقيبة البيبي

اختاري حقيبة بحجم مناسب، ليتم وضع كافة احتياجات البيبي بداخلها، مثل علبة الحليب, زجاجة الرضاعة اللهاية الملابس, الحفاضات, كريمات الأم والبيبي, أدوية المغص والكثير من الأمور التي تحتاجها الأم وطفلها.

البطاقات والأوراق المهمة 

ستكوني بحاجة إلى بطاقتك الشخصية والأوراق الثبوتية عند الدخول إلى المستشفى، إذ سيقوم المستشفى بطلب دفتر العائلة والبطاقة الشخصية للزوج والزوجة؛ لإتمام إجراءات الدخول وتسجيل الطفل وتقديم العناية الطبية المناسبة للأم وطفلها.

ضيافة المولود والزينة

اعتاد جميع الناس على تقديم الضيافة والشوكولاته بمناسبة قدوم المولود، قد يأتي بعض الأشخاص المقربين إلى المستشفى لتقديم التهنئة، لذلك من المهم تحضير الضيافة المناسبة لتقديمها للزوار والموظفين العاملين بالمستشفى، بالإضافة إلى تجهيز الزينة المناسبة لجنس المولود بداخل غرفتك الخاصة.

حجز جلسة تصوير

ستبقى ذكريات هذا اليوم مسجلة في الذاكرة، ومن الرائع أن يتم التقاط الصور لتسجيل هذه اللحظات المميزة والاحتفاظ بها في ألبوم صور خاص، يمكنك حجز جلسة تصوير لتسجيل عملية الولادة ولحظة خروج البيبي إلى الحياة، والتقاط مجموعة من الصور المميزة للبيبي وللعائلة معًا.

نصائح للحصول على أفضل تجربة ولادة

طوال فترة الحمل تحلم الأم في اليوم الذي ستلد فيه طفلها، لذلك من المهم التحضير والاستعداد جيدًا لجعل هذا اليوم مميزًا بما يكفي، إليك أهم النصائح للحصول على تجربة ولادة مميزة:

  • ضعي الأشياء الضرورية في حقيبة المستشفى، وابتعدي عن وضع الأشياء الغير مفيدة، لأنها ستكون عبئًا إضافيًا وستجعل العثور على حاجتك أمرًا صعبًا.
  • قومي باختيار بيجامة قطنية مريحة تتكون من قميص بأزرار من الأمام وبنطال، لتسهيل عملية ارضاع البيبي.
  • أعدي سخان من الكمون و اليانسون المغلي، لتهدئة الأعصاب والتخلص من النفخة.

واخيرًا، تختلف عملية تحضير حقيبة المستشفى من شخص إلى آخر حسب الاهتمامات ومكان الولادة، إلا أنها تتشابه في الأمور الأساسية، يمكنك الاستفادة من المعلومات المقدمة في هذا الموضوع، واتباع النصائح التي تم ذكرها في الأعلى لجعل يوم ولادتك ذكرى لا تنسى!