اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تكريم هاني رمزي في ليتوانيا مارس المقبل

الوكالة نيوز

يستعد الفنان هاني رمزي ، للسفر إلى دولة ليتوانيا، للتكريم ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي المصري في ليتوانيا، حيث أن مصر تتمتع بعلاقات طيبة مع دولة ليتوانيا ، خاصة في المجال الثقافي والفني والسياحي والرياضي.
كما أن ليتوانيا تتميز بثقافات متنوعة  من موسيقى وفنون شعبية خاصة بهم ، موضحا أن ليتوانيا تضم العديد من الإمكان الجذابة وخاصة في التصوير لما يمزها عن بعض الدول الأخرى 
يذكر أن الأسبوع الثقافي المصري يضم عرض مسرحي،  وعروض فنية فلكلور مثلا التنورها  وعروض راقصة وايضا وعروض الشوارع وعروض التحطيب  .
ويعد الفنان هاني رمزي من أبرز نجوم الكوميديا في مصر والعالم العربي، فقد ولد   الإسكندرية، ولكن عاش فترة الدراسة في بني مزار، محافظة المنيا. درس في كلية التجارة جامعة القاهرة ثم انضم الي معهد الفنون المسرحية. بدايته كانت مع وحيد سيف في مسرحية انا عايزه مليونير تأليف الكاتب المسرحي يسري الابياري وبعدها شارك محمد صبحي في مسرحية تخاريف ووجهة نظر، كما شارك في عدد من الأدوار ومن ثم قام ببطولة مجموعة من الأفلام. هاني عادل رمزي ولد لأب يعمل محاميا. متزوج من مواطنة مصرية من أسيوط، هي منى مهاب كامل ولديهما شادي وجيسي.من أهم أعماله الفنية فيلم غبي منه فيه مع الفنان حسن حسني وفيلم محامي خلع مع الفنانة داليا البحيري.