اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أحمد محسن: توجيهات السيسي بتوفير أقصى درجات الدعم للزراعة والمزارعين يحقق الأمن الغذائي

الوكالة نيوز

أكد النائب احمد محسن، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، على أهمية التوجيهات الصادرة عن الرئيس السيسي، بتوفير أقصى درجات الدعم لقطاع الزراعة والمزارعين، قائلا إنها تتماشى مع انطلاقة زراعية وطفرة ضخمة بقطاع الزراعة تحققت خلال السنوات الماضية.

ونوه محسن ، في تصريح صحفي له اليوم، باطلاع الرئيس السيسي خلال لقاء رئيس الوزراء ووزيري الزراعة والتموين، على جهود إنتاج وتوريد المحاصيل الزراعية الاستراتيجية، حيث وجه بتوفير أقصى درجات الدعم لقطاع الزراعة والمزارعين، ومواصلة تطوير منظومة الزراعات التعاقدية لتشجيع التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية.

وأشار نائب الصعيد، إلى أن توفير المحاصيل الاستراتجية يحقق الأمن الغذائي في مصر ويجنبها أزمات ضخمة كبرى تمر بالمنطقة والعالم.

وأشاد عضو زراعة الشيوخ، بتوجهات الرئيس السيسي كذلك، بسرعة الإعلان عن سعر ضمان لتوريد الذرة وفول الصويا وعباد الشمس، بهدف زيادة الإنتاج من تلك المحاصيل لاسيما التي تدخل في صناعة الأعلاف، بما يحّد من الفاتورة الاستيرادية ويسهم في ضبط الأسعار.

واختتم النائب احمد محسن، بالتأكيد على أن سياسة مصر الزراعية كانت ولا تزال رائدة خلال السنوات الأخيرة بفضل توجيهات الرئيس السيسي. حيث نال قطاع الزراعة اهتماما كبيرا، سواء بالتوسع الأفقي عبر مشاريع عملاقة وحقيقية في الدلتا الجديدة ومستقبل مصر الزراعي وتوشكي وغيرهم، أو عبر التوسع الرأسي وزيادة انتاجية المحاصيل الاستراتيجية وتأمين حاجات البلاد وتقليل فاتورة الاستيراد من العملة الصعبة.