اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

ضبط تشكيل عصابى بالقاهرة تخصص في النصب والإحتيال على المواطنين

الوكالة نيوز

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المعادى بمديرية أمن القاهرة من (4 مواطنين) بأنهم لدى حضورهم لدائرة القسم بالسيارة ملك أحدهم للتقابل مع أحد الأشخاص، لإستبدال مبالغ مالية خارج نطاق السوق المصرفى ، فوجئوا بقيام بعض الأشخاص "مجهولين" بالإستيلاء منهم على السيارة المشار إليها وكذا مبلغ مالى، ولاذوا بالفرار.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن تحديد مرتكبى الواقعة وتبين أنهم (3 أشخاص- مقيمون بمحافظة الجيزة).

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم حال إستقلالهم سيارة "ميكروباص" والمستخدمة فى إرتكاب الواقعة ، وبحوزتهم مبلغ مالى من متحصلات الواقعة، وبمواجهتهم إعترفوا بقيامهم بتكوين تشكيل عصابى بالإشتراك مع (3 أشخاص) "أمكن ضبطهم" فى النصب والإحتيال على المواطنين وإيهامهم بتغيير العملات من خلال إنشاء صفحة على موقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك ) للترويج عن نشاطهم الإجرامى، كما تم بإرشادهم ضبط (مبلغ مالى - مشغولات ذهبية) وكذا السيارة المستولى عليها.. كما أضافوا بإنفاقهم باقى المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهم الشخصية.

وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمين وإتهموهم بالسرقة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.