اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الخبيري: إعفاء مزارع الدواجن من الضرائب العقارية جاء للتخفيف على المواطنين

الوكالة نيوز

ثمن  النائب نادر الخبيري عضو مجلس النواب ،  قرار المهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، بشأن إعفاء مربى الدواجن من الضرائب العقارية لمدة 3 سنوات ،مما يساهم فى  التخفيف على المواطنين. وتشجيع أصحاب مزارع الدواجن على الإستمرار .

وأضاف النائب نادر الخبيري ،  فى تصريح له، أن وزارة المالية هي من ستدفع الضرائب عن تلك المزارع، بسبب التأثر بالأزمة العالمية، وهذا إجراء حاسم من الحكومة نحو دعم مربى الدواجن، مضيفا إلى أن الإعفاء سيبدأ من السنة الماضية، والعام الحالي بالكامل، و العام المقبل، أى من 2021 حتى نهاية 2023.
وأوضح عضو مجلس النواب ، أن المزارع لن تتحمل أى ضريبة عقارية خلال تلك السنوات، وأن ذلك من أجل التخفيف، ويكون هناك انخفاض فى أسعار الدواجن ، موضحا  أن الدولة تنظر فى جميع الأدوات التى تملكها، وأن وزارة التموين تعمل على استيراد الأعلاف، وهى من ستقوم بتوزيعها، وأنه فى الفترة المقبلة سيكون هناك مناقصات من قبل وزارة التموين.

وتابع النائب نادر الخبيري ،"أن الجميع يعلم أن هناك طلب كبير على الدواجن فى رمضان، مؤكد أن اتجاه الدولة لـ استيراد دواجن من الخارج، لسد العجز، خطوة جيدة بشرط ان يكون الاستيراد بكمية محددة"، موضحا  أن استيراد الدواجن  قبل شهر رمضان، سوف يساهم فى تقليل الاسعار، ويمنع استغلال التجار .