اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

مانشستر سيتي يقسو علي آرسنال في أرضه وينتزع صدارة الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي و ارسنال
مانشستر سيتي و ارسنال

 

اشعل مانشستر سيتي اللعب علي صدارة الدوري الإنجليزي وذلك عقب الفوز المهم الذي حققه الليلة خارج الديار علي آرسنال علي ستاد الامارات بنتيجة 3-1 في المباراة التي تجمعهما ضمن المباراة المؤجلة من الجولة الثانية عشر من البريميرليج.
ليتساوي بذلك الفريقين في النقاط بنفس الرصيد 51 نقطة وانتزع السيتي الصدارة مؤقتا بفارق الأهداف في ظل تبقي للجانرز مباراة مؤجلة.. ليزيد الصراع علي الصدارة واللعب علي لقب الدوري الإنجليزي.
جاءت المباراة قوية وحماسية ومعبرة تمامًا عن الصراع بين الفريقين وتمكن السيتي من افتتح التسجيل بعد خطا فادح من توماسيو في اعادة الكرة لحارس مرماه ولكن دي بروين توقع التمريرة وخطفها وسددها مباشرة من فوق رامسديل واضعها في الشباك.
وقبل نهاية الشوط الأول تعرض نيكيتا للعرقلة من ايدرسون حارس السيتي داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء للجانرز سددها ساكا بنجاح في المرمي.
استمر الوضع علي ما هو عليه وتبادل الفريقين السيطرة علي مجريات اللعب ولكن حكم الخبرة والتفاصيل الصغيرة اهدي المباراة لكتيبة جوارديولا بعد ان تمكنوا من تسجيل هدفين الأول جاء بعد عدة تمريرات متقنة وصلت في النهاية عند جيريليتش الذي سددها زاحفة أرضية ارتطمت بتوماسيو وغيرت حركتها لتخادع الحارس وتسكن الشباك.. وقبل نهاية المباراة قتل الدبابة النرويجية كل امال آرسنال بهدف اخر بعد تمريرة حريرية من دي بروين سددها هالاند بقوة في الشباك.