اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

اليونيسف: الوضع في سوريا مأساوي ونحتاج لكثير من المساعدات

اليونيسف
اليونيسف

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، على أن الوضع في سوريا مأساوي ونحتاج لكثير من المساعدات. 

وقلت اليونيسف في تصريح للعربية نت، اليوم الاثنين، إن 2 مليون شخص في شمال سوريا من بينهم 500 ألف طفل و500 ألف امرأة كانوا في أوضاع سيئة قبل الزلزال.

وأضافت، سجلنا حالات في سوريا لأطفال لم يعد لهم أي أقارب على قيد الحياة، مشيرة إلى اختفاء كل مقومات الحياة الكريمة في سوريا بعد هذه الكارثة.

وفي السياق، أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم، على أن بلاده لا تضغط على دمشق في الشؤون الإنسانية.

وقال بيسكوف للصحفيين، ردا على سؤال عما إذا كانت موسكو تتخذ إجراءات بشأن الوضع في سوريا، وما إذا كانت روسيا تضغط على الحكومة السورية للحصول على المساعدات الإنسانية: "لا، روسيا لا تضغط على الحكومة السورية، نحن على اتصال دائم. تبذل روسيا جهودًا كبيرة لتقديم المساعدة لضحايا هذا الزلزال المدمر في سوريا"، مقلا عن وكالة سبوتنيك.

هذا وأكد الصليب الأحمر الدولي على أنه يعمل على الوصول لكل من يحتاج للمساعدة الفورية في تركيا وسوريا، مشدا علي ضرورة الاستمرار في عمليات البحث عن ناجين.

وقال الصليب الأحمر الدولي في تصريح لشبكة سكاي نيوز عربية اليوم الاثنين، إننا نعتقد بتقلص فرص العثور على أحياء تحت الأنقاض.

وأضاف، نناشد كل الأطراف الدولية بتقديم المساعدات الطارئة لاسيما لسوريا، مشيرا إلي ضرورة عدم تسييس ملف المساعدات الدولية لسوريا.

وقد أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، على أن الحكومة السورية لا تزال تمنع دخول المساعدات إلى مناطق الإدارة الذاتية.

وأشار المرصد السوري في تصريح لقناة العربية اليوم، إلى أن فصائل المعارضة تمنع دخول المساعدات لمناطق النظام، والسوريون في المناطق المنكوبة أصبحوا رهينة للخلافات.

وفي السياق، استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، أمس الأحد، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له في العاصمة دمشق، نقلا عن وكالة الأنباء السورية.

وفي سياق آخر، أفادت قناة العربية الإخبارية،  بدخول 11 شاحنة من المساعدات السعودية إلى سوريا عبر معبر قرية حمام.