اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي يخسر برباعية من ريال مدريد ويفقد التأهل التاريخي لمونديال الأندية

الوكالة نيوز

رفع الأهلي رأس المصريين والعرب والأفارقة بعد المباراة الكبيرة التي قدمها امام الفريق العالمي ريال مدريد وكسب احترام العالم رغم خسارته برباعية مقابل هدف في المواجهة الكبري التي جمعت الفريقين الليلة في نصف نهائي كاس العالم للأندية بالمغرب.

خطا فادح

بدأت المباراة متوازنة بين الفريقين ولعب الأهلي بثقة كبيرة وتبادل مع الريال السيطرة علي الكرة وجاءت اول لمحة هجومية في الدقيقة 15 من ركنية نفذها مودريتش قابلها روديجر برأسية ولكن الشناوى كان في الزمان والمكان وتصدي للكرة بثبات.
رد الأهلي كان سريع وقوي بعدها بدقيقتين بعد هجمة منظمة سريعة انتهت بتمريرة بينية رائعة وصلت عند محمد شريف داخل منطقة الجزاء سددها شريف ولكنها مرت فوق العارضة.
وفي الدقيقة 22 مرر فالفيردي كرة علي حدود منطقة الجزاء ارتطمت برودريجو ولكنها مرت جانب المرمي.
ضغط الأهلي من جديد ومن احدي العرضيات الحائرة داخل منطقة الـ 18 الملكية وصلت الكرة عند عبد المنعم الذي سدد رأسية مرت فوق العارضة بسنتيمترات.
فتحت المباراة علي مصرعيها وباتت هجمة هنا وهجمة هناك اخطرها كان لرودريجو بعد ان خطف الكرة من السولية في الطرف الايمن وانطلق نحو منطقة الجزاء وسدد كرة لوب من فوق الشناوي ولكنها ارتطمت بالقائم.
عاد الأهلي ليهاجم المرينجى مجددًا ومن هجمة واعدة للشحات راوغ كمافنجا بمهاراة عالية واطلق تسديدة صاروخية في الزاوية القريبة من المرمي تصدي لها الحارس بصعوبة.
في الدقيقة 37 وصلت بينية رائعة ضربت خط دفاع الأهلي وصلت عند فالفيردي الذي سددها مباشرة ولكن الشناوي واصل تألقه وتصدي لها باقتدار.
وفي الدقيقة ما فشل فيه الريال بهجومه وقوته نجح فيه بخطأ فردي فاضح من متولي في التعامل مع الكرة خطفها فينسيوس وانفرد بالشناوي ووضعها بسهولة داخل الشباك.

خسارة كبيرة

وفي الدقيقة الثانية من الشوط الثاني اضاف المرينجى الهدف الثاني بعد انفراد لرودريجو سددها تجاه المرمي لكن الشناوي تصدي لها باقتدار لكن فالفيردي تابع الكرة بامتياز ووضعها داخل الشباك.
حاول الأهلي التماسك والرد سريعا ومن هجمة منظمة وصلت الكرة في النهاية عند الشحات في يمين منطقة الجزاء سددها نجم الأهلي بقوة لكنها مرت جانب المرمي.
في الدقيقة 50 وصلت عرضية مميزة من هاني لمحمد شريف قابلها برأسية مرت فوق المرمي.
وفي الدقيقة 65 جاءت ابتسامة الأهلي الأولي بعد نجح نجم اللقاء الشحات من الحصول علي ركلة جزاء بعد مهاراة رائعة اضطرت كامافنجا من عرقلته ليقوم معلول بتسجيلها داخل المرمي ويقلص الفارق لهدف واحد.
وفي الدقيقة 69 كاد ان يضيف الأهلي الهدف الثاني بعد عرضية أرضية من الشحات لأفشة داخل صندوق العمليات سددها أفشة ولكن فوق المرمي.
سيطر الأهلي علي المباراة باحثا عن التعادل وفي الدقيقة 77 نفذ معلول ركنية مميزة قابلها طاهر برأسية من علي القائم القريب تصدي لها الحارس من علي خط المرمي.
وفي الدقيقة 86 حصل الملكي علي ركلة جزاء بعد الرجوع لتقنية الڤار التي اثبت عرقلة السولية لجونير نفذها مودريتش ولكن الأسد الشناوي تألق وتصدي لها وحافظ علي حظوظ الأهلي.
وفي الدقيقة 93 بمهاراة رائعة من مهاجمي مدريد تلاعبو بدافع الأهلي ووصلت الكرة عند رودريجو الذي وضع الكرة بشكل جميل في المرمي لتصبح النتيجة 3-1.
وفي الدقيقة الاخيرة وضع المرينجى الهدف الرابع بعد خطا جديد من دفاع الأهلي في ابعاد احدي الكرات العرضية.