اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

هدف من خطا فردي يحبط جهود الأهلي أمام ريال مدريد في الشوط الأول بنصف نهائي كأس العالم

الوكالة نيوز

بعد اداء كبير من الأهلي نجح ريال مدريد من حسم الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف ضمن المواجهة الكبري التي تجمعهما حاليا بالمغرب ضمن نصف نهائي كأس العالم للأندية.
بدأت المباراة متوازنة بين الفريقين ولعب الأهلي بثقة كبيرة وتبادل مع الريال السيطرة علي الكرة وجاءت اول لمحة هجومية في الدقيقة 15 من ركنية نفذها مودريتش قابلها روديجر برأسية ولكن الشناوى كان في الزمان والمكان وتصدي للكرة بثبات.
رد الأهلي كان سريع وقوي بعدها بدقيقتين بعد هجمة منظمة سريعة انتهت بتمريرة بينية رائعة وصلت عند محمد شريف داخل منطقة الجزاء سددها شريف ولكنها مرت فوق العارضة.
وفي الدقيقة 22 مرر فالفيردي كرة علي حدود منطقة الجزاء ارتطمت برودريجو ولكنها مرت جانب المرمي.
ضغط الأهلي من جديد ومن احدي العرضيات الحائرة داخل منطقة الـ 18 الملكية وصلت الكرة عند عبد المنعم الذي سدد رأسية مرت فوق العارضة بسنتيمترات.
فتحت المباراة علي مصرعيها وباتت هجمة هنا وهجمة هناك اخطرها كان لرودريجو بعد ان خطف الكرة من السولية في الطرف الايمن وانطلق نحو منطقة الجزاء وسدد كرة لوب من فوق الشناوي ولكنها ارتطمت بالقائم.
عاد الأهلي ليهاجم المرينجى مجددًا ومن هجمة واعدة للشحات راوغ كمافنجا بمهاراة عالية واطلق تسديدة صاروخية في الزاوية القريبة من المرمي تصدي لها الحارس بصعوبة.
في الدقيقة 37 وصلت بينية رائعة ضربت خط دفاع الأهلي وصلت عند فالفيردي الذي سددها مباشرة ولكن الشناوي واصل تألقه وتصدي لها باقتدار.
وفي الدقيقة ما فشل فيه الريال بهجومه وقوته نجح فيه بخطأ فردي فاضح من متولي في التعامل مع الكرة خطفها فينسيوس وانفرد بالشناوي ووضعها بسهولة داخل الشباك.