اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

"الباراليمبية" تشكل لجنة لكرة القدم للأقزام برئاسة علي شعبان

الوكالة نيوز

 

أعلنت اللجنة الباراليمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى ، عن تشكيل لجنة لكرة القدم للأقزام يترأسها على شعبان و بعضوية كل من محمد عبد الغني ، وهدى محمد دسوقي . 
من جانبه وجه علي شعبان رئيس لجنة كرة القدم للأقزام الشكر والتقدير إلى اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفي وجميع أعضاء مجلس ادارة اللجنة  على تأسيس لجنة لكرة القدم للأقزام باللجنة الباراليمبية،  لكي تكون البيت لجميع اقزام مصر وان تكون القناة الشرعية التي يمارس من خلالها الاقزام كرة القدم. كما وجه الشكر لمعالي وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي الذي يدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وخصوصا منتخب الاقزام لكرة القدم،  استكمالا لاهتمام القيادة السياسية ممثلة في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بجميع القادرون بإختلاف.
وأكد شعبان نحن نبذل اقصي جهد لنكون على قدر المسئولية وخصوصا أن اللجنة هي الأولى المنبثقة من اللجنة البارالمبية في مصر والوطن العربي وربما في العالم ومن خلالها يتم تنظيم اول دوري مصري للاقزام واول دوري عربي ، بعد ان انضم الى اللجنة 8 هيئات رياضية للمشاركة في الدوري المصري.
و اعرب علي شعبان عن سعادته بدعم وزير الشباب والرياضة واللجنة البارالمبية للمنتخب  من اجل الوصول الي افضل مكانة سوء محليا او دوليا من اجل دمج الاقزام رياضيا اسوة بجميع الفرق التابعة للجنة البارالمبية.
و قال علي شعبان ان اللجنة وضعت خطة النشاط للموسم الرياضي 2023 بداية من أقامة مسابقة  الدوري المصري خلال فبراير الجاري  ثم المشاركة في البطولة الافرواسيوية  مارس المقبل ،   ثم  اول بطولة كأس عالم بالارجنتين شهر اغسطس  القادم. 
واختتم شعبان  تصريحاته مطالبا  المجتمع بدعم و مساندة نجوم مصر من الاقزام  للقضاء نهائيا علي ظاهرة التنمر.