اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: سيطرنا على قرية نيكولايفكا في دونيتسك

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، عن تحرير بلدة نيكولاييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، ومقتل نحو 90 جنديًا أوكرانيًا على محور دونيتسك.

وأشارت الوزارة في بيان إلي مقتل نحو 40 جنديا أوكرانيا على محور كوبيانسك خلال الـ 24 ساعة الماضية، مقتل نحو 100 جنديا أوكرانيا علي محور" و"كراسني-ليمانسكي"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وفي السياق، أكد وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، أمس الأحد، على أننا لن نستهدف روسيا بالصواريخ طويلة المدى وسنضرب فقط أراضينا المحتلة، نقلا عن العربية نت.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن مقتل نحو 400 عسكري أوكراني وتدمير معدات عسكرية بعمليات للقوات الروسية في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وقالت الوزارة في بيان: "في اتجاه كوبيانسك، ألحقت نيران المدفعية التي أطلقتها المجموعة الغربية من القوات الروسية، أضرارا بوحدات اللواءين الآليين 14 و92 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق سينكوفكا وإيفانوفكا وبيريستوفوي في منطقة خاركوف ونوفوسيلوفسكوي جمهورية لوغانسك الشعبية. بالإضافة إلى ذلك، في مناطق غريانيكوفكا وليمان بيرفي وكوتلياروفكا، ومنطقة خاركوف، وكذلك غابة بوبوف في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتدمير أنشطة ست مجموعات تخريب واستطلاع تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، تم تحييد ما يصل إلى 35 جنديا أوكرانيا وتدمير مركبة قتالية مصفحة وسيارتين "، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأضاف البيان "في اتجاه كراسني- ليمان، أوضحت وزارة الدفاع، أنه نتيجة لنيران المدفعية والعمليات الهجومية الناجحة التي قامت بها وحدات تجمع القوات "المركزية"، ألحقت أضرارا بوحدات من الفرقة 25 المحمولة جوا، ألوية الهجوم رقم 95 المحمولة جواً للقوات من أوكرانيا واللواء السابع والعشرون من الحرس الوطني الأوكراني في مناطق نوفوسادوفوي ويامبولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وستيلماخوفكا وتشيرفونايا ديبروفا من جمهورية لوغانسك الشعبية، وكذلك غابات سيريبريانسكي."

وقالت وزارة الدفاع "خسائر العدو اليومية في هذا الاتجاه بلغت أكثر من 120 جنديا أوكرانيا وعربة قتال مشاة وثلاث مركبات قتالية مصفحة".

وتابعت الوزارة: "في اتجاهي جنوب دونيتسك وزابوريجيا، نتيجة لنيران المدفعية والأعمال النشطة لوحدات مجموعة فوستوك من القوات، تم تحييد أكثر من 130 جنديا أوكرانيا من اللواء الآلي الثاني والسبعين للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة أوغليدار بجمهورية دونيتسك الشعبية واللواء 110 للدفاع الإقليمي في منطقة نوفوداروفكا بمقاطعة زابوريجيا".