اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

عبد الناصر بكر يشارك في فعاليات المجلس المركزي للاتحاد العربي للبنوك والتأمينات

الوكالة نيوز

شارك عبدالناصر بكر، أمين عام النقابة العامة للبناء والأخشاب، نيابة عن عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، في فعاليات المجلس المركزي للاتحاد العربي البنوك والتأمينات والأعمال المالية والذي شهدته مدينة الغردقة محافظة البحر الأحمر.

افتتح الفعالية وزير القوى العاملة، حسن شحاتة ، بحضور القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وأكد عبد الناصر بكر، دعمه لكافة توصيات المجلس التي حثت الحركة النقابية العربية على التمسك بشعار قوتنا في وحدتنا، موضحا أن ثقافة النقابة العامة للبناء والأخشاب في مصر بقيادة عبدالمنعم الجمل تسير في في اتجاه الوحدة والعمل النقابي العربي والدولي المشترك لمواجهة كافة التحديات الراهنة.

وأعلن استمرار عمال البناء والأخشاب في مصر في دعم والمساندة الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مواجهة كافة التحديات ،وتجديد الثقة في سياساته وتفويضه باتخاذ كل ما يلزم من قرارات لحماية الأمن القومي المصري.

حضر الفعاليات ممثلون عن اتحادات ونقابات عمالية من بلدان سورية والبحرين والكويت والسعودية والسودان واليمن وفلسطين والأردن والجزائر ولبنان والعراق.

بدأت أعمال المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت حداداً على روح المرحوم الراحل الرفيق محمد شعبان عزوز عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي السوري ورئيس مكتبي العمال والفلاحين المركزي، والقيادي النقابي العربي المعروف.



يشار إلى أن المؤتمر تم فيه انتخاب رئيسة النقابة العامة للبنوك في مصر، سولاف درويش أميناً عاماً للاتحاد الدولي العربي لعمال البنوك والتأمينات والأعمال المالية، ونورا الفيحاني من البحرين رئيساً للمجلس المركزي للاتحاد، وتم تسمية أمناء عامين مساعدين عن الدول المشاركة، وانتخاب نائب الأمين العام ونائب لرئيس المجلس المركزي وتسمية اعضاء المجلس المركزي من الدول المشاركة، إضافة الى تشكيل اللجان الدستوري.

كما أن المؤتمر ينظمه الاتحاد العربي لعمال البنوك والتأمينات والأعمال المالية، عضو الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب الذي يضم في عضويته اتحادات نقابية عربية تُمثل ما يقرب من 100 مليون عامل عربي.