اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

إصابة 4 فلسطينيين إثر اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم عقبة جبر في أريحا

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

أفادت فضائية العربية الإخبارية، اليوم السبت، بإصابة 4 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي إثر اقتحامه لمخيم عقبة جبر بأريحا في الضفة الغربية.

ونقلت وكالة "سوا" الإخبارية عن مصادر محلية قولها، إن قوات إسرائيلية كبيرة اقتحمت المخيم، وسط إطلاق نار كثيف وإلقاء قنابل الغاز، حيث سبقها تسلل قوة خاصة إلى المخيم ومحاصرة أحد المنازل، قبل أن تهدم 4 منازل في المكان.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال طالبت المحاصرين في المنزل بتسليم أنفسهم، دون أن تعرف هويتهم، وسط ترجيحات أن المحاصرين هم شابين يشتبه بوقوفهما خلف محاولة تنفيذ عملية إطلاق نار منذ أكثر من أسبوع تجاه مطعم للمستوطنين قرب أريحا.

وأشارت المصادر إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت في المخيم، استخدم خلالها الشبان الحجارة والزجاجات الحارقة التي أدت لاشتعال النيران في مركبة عسكرية إسرائيلية.

ولفتت إلى أن 5 أشخاص أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الحي منهم 2 بحالة حرجة.

ومنذ سبعة أيام، تفرض قوات الاحتلال حصارا على مدينة أريحا عبر إغلاق كافة مداخلها الرئيسية والفرعية.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس، خمسة فلسطينيين، من مدينة البيرة وقرية كفر مالك، بينهم ثلاثة أشقاء.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأشقاء: صديق العوري (21 عاما)، ومحمد (26 عاما)، وموسى (30 عاما) من مدينة البيرة.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال داهمت وفتشت مسجد علي بن أبي طالب في مدينة البيرة.

وتابعت أن قوات الاحتلال اعتقلت ليث عاهد حمايل، وناجي رياض المالكي من قرية كفر مالك شرق رام الله، عقب مداهمة منزليهما.

وفي السياق، أفادت قناة العربية الإخبارية، مساء الثلاثاء، بإصابة إسرائيليين اثنين في حادث دهس عند حاجز زعترة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

ونقلت العربية عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها، إن حادث الدهس عند حاجز زعترة قد يكون متعمدا.

ووفقا لمنظمة "إنقاذ بلا حدود" الإسرائيلية، فإن عملية الدهس أسفرت عن إصابة مستوطنين اثنين، مشيرة إلى أن المنفذ انسحب من المكان.

وأشارت المنظمة إلى أن "حالة أحد المصابين في عملية الدهس عند حاجز زعترة متوسطة والآخر طفيفة"، نقلا عن وكالة "سوا".