اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي في المونديال| «إيهاب علي» يكشف تفاصيل البرنامج الغذائي للاعبين في كأس العالم

الوكالة نيوز

 

قال الدكتور إيهاب علي، استشاري التغذية العلاجية بالجهاز الطبى للنادي الأهلي إن اللاعبين يخضعون لبرنامج تغذية شامل خلال فترة التواجد بكأس العالم للأندية بالمغرب.

وأوضح أن الفريق يخوض برنامجا للتغذية خاصا في كأس العالم للأندية بالمغرب لمعادلة ضغط المباريات وحالة الطقس والحالة البدنية للاعبين؛ وذلك بجانب البرنامج الغذائي للاعبين الذي يعمل على تنفيذه طوال الموسم.

وأشار إيهاب علي إلى أن النظام الغذائي العام للاعبين يتضمن خطة محددة لكل لاعب في الفريق الأول طوال الموسم، وفقا لمعدلات الجري في المباريات للحفاظ على حالته البدنية وتفادي تدخل المؤثرات الغذائية لتقليل حالة الإصابات لدى اللاعبين وميزانه اليومي.

وأتم حديثه: «لتفادي حالة الطقس البارد وضغط التدريبات خلال كأس العالم للأندية يتم وضع برنامج غذائي وفق الأطر العالمية للاعبين بتناول كميات محددة من المياه والكافيين والبدائل الطبيعية للمكملات الغذائية لكل لاعب حسب قياساته البدنية والجهد المبذول في التدريبات ومباريات البطولة وفقا لقياسات الـ GPS والحالة الطبية لكل لاعب بشكل يومي».

ويختتم الفريق تدريباته ظهر اليوم؛ استعدادا لمواجهة فريق سياتل ساوندرز الأمريكي في الجولة الثانية من منافسات كأس العالم للأندية بالمغرب.

وكان الجهاز الفني قد استأنف تدريباته أمس الخميس بدون راحة حيث خاض اللاعبون تدريبات على مجموعتين بين الملعب والجيم استعدادا لمواجهة سياتل الأمريكي.