اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: قواتنا سيطرت على مناطق جديدة في محور دونيتسك

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، عن سيطرة قواتها على مناطق جديدة أكثر استراتيجية في محور دونيتسك ودمرت مستودع ذخيرة في هذه المنطقة.

وقالت الدفاع الروسية، إن قواتها دمرت زورقين وقتلت ما يصل إلى 10 من رجال الإنزال الأوكرانيين في منطقة بحيرة كروغليك على محور خيرسون، نقلا عن روسيا اليوم.

وفي السياق، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، ديميتري بيسكوف، على أن تزويد الولايات المتحدة لأوكرانيا بصواريخ جديدة بعيدة المدى لن يغير مسار العملية الخاصة، وسيؤدي إلى تأجيج الصراع في البلاد.

وأشار بيسكوف في مؤتمر صحفي اليوم، إلى أن المسعى الرئيسي لروسيا هو تحقيق أهداف العملية العسكرية، لافتا إلى أن واشنطن دمرت القواعد القانونية لمعاهدة ستارت الجديدة، نقلا عن وكالة فرانس برس.

وأوضح بيسكوف أن البنية التحتية العسكرية لحلف الناتو بما في ذلك الأقمار الاصطناعية تعمل على مدار الساعة ضد روسيا.

وشدد بيسكوف على أنه لا مفاوضات منتظرة في الوقت الحالي بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن.

وفي السياق، أعلنت القوات الموالية لروسيا في منطقة دونيتسك، اليوم الأربعاء، عن تطويقها لمدينة باخموت ونشن ضربات على القوات الأوكرانية، نقلا عن العربية نت.

وفي السياق، قال رئيس حركة "نحن مع روسيا" فلاديمير روجوف، اليوم، إن الضربات التي تشنها القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة زابوريجيا منهجية، وهي جزء من خطة استراتيجية عامة لتعطيل إمدادات القوات الروسية.
وأضاف: "هنا ليس عليك أن تكون استراتيجيًا عظيمًا لفهم ما يفعلونه. تنظر إلى الخريطة: إذا قطع العدو [الطريق]، سيختفي الطريق البري المؤدي إلى شبه جزيرة القرم، مما سيؤدي لقطع الإمدادات عن منطقتي زابوريجيا وخيرسون"، نقلا عن وكالة تاس.

وتابع قائلا في مقابلة مع برنامج ليتوشكا على قناة "آر تي": "الضربة الأخيرة على الجسر بالقرب من ميليتوبول - هي إجراءات منهجية عالية الجودة لتعطيل طرق الإمداد لكل من السكان المدنيين والجيش."

وفقًا لروجوف، فإن العديد من الهجمات على البنية التحتية لمنطقة زابوريجيا هي أيضًا أمثلة على العمل المنهجي للقوات المسلحة الأوكرانية لتعطيل طرق الإمداد للقوات الروسية.