اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الكرملين: إمداد أمريكا لأوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى لن يمنعنا من تحقيق أهدافنا

ديميتري بيسكوف -
ديميتري بيسكوف - أرشيفية

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، ديميتري بيسكوف، على أن تزويد الولايات المتحدة لأوكرانيا بصواريخ جديدة بعيدة المدى لن يغير مسار العملية الخاصة، وسيؤدي إلى تأجيج الصراع في البلاد.

وأشار بيسكوف في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إلى أن المسعى الرئيسي لروسيا هو تحقيق أهداف العملية العسكرية، لافتا إلى أن واشنطن دمرت القواعد القانونية لمعاهدة ستارت الجديدة، نقلا عن وكالة فرانس برس.

وأوضح بيسكوف أن البنية التحتية العسكرية لحلف الناتو بما في ذلك الأقمار الاصطناعية تعمل على مدار الساعة ضد روسيا.

وشدد بيسكوف على أنه لا مفاوضات منتظرة في الوقت الحالي بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن.

وفي السياق، أعلنت القوات الموالية لروسيا في منطقة دونيتسك، اليوم الأربعاء، عن تطويقها لمدينة باخموت ونشن ضربات على القوات الأوكرانية، نقلا عن العربية نت.

وفي السياق، قال رئيس حركة "نحن مع روسيا" فلاديمير روجوف، اليوم، إن الضربات التي تشنها القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة زابوريجيا منهجية، وهي جزء من خطة استراتيجية عامة لتعطيل إمدادات القوات الروسية.
وأضاف: "هنا ليس عليك أن تكون استراتيجيًا عظيمًا لفهم ما يفعلونه. تنظر إلى الخريطة: إذا قطع العدو [الطريق]، سيختفي الطريق البري المؤدي إلى شبه جزيرة القرم، مما سيؤدي لقطع الإمدادات عن منطقتي زابوريجيا وخيرسون"، نقلا عن وكالة تاس.

وتابع قائلا في مقابلة مع برنامج ليتوشكا على قناة "آر تي": "الضربة الأخيرة على الجسر بالقرب من ميليتوبول - هي إجراءات منهجية عالية الجودة لتعطيل طرق الإمداد لكل من السكان المدنيين والجيش."

وفقًا لروجوف، فإن العديد من الهجمات على البنية التحتية لمنطقة زابوريجيا هي أيضًا أمثلة على العمل المنهجي للقوات المسلحة الأوكرانية لتعطيل طرق الإمداد للقوات الروسية.
وفي السياق، قال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، أمس الثلاثاء، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيناقش الحرب الروسية في أوكرانيا مع المسؤولين الصينيين خلال رحلة من 5 إلى 6 فبراير إلى بكين.

وأضاف كيربي للصحفيين، أن المحادثات سيكون بشأن عدد من القضايا، مثل الجيشين في البلدين وتغير المناخ، والتي تم تهميشها عندما احتجت الصين على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي في ذلك الوقت لتايوان في أغسطس الماضي، نقلا عن وكالة رويترز.