اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

السعودية: نحذر من انزلاق الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين لمزيد من التصعيد

الخارجية السعودية
الخارجية السعودية

حذرت وزارة الخارجية السعودية، اليوم السبت، من انزلاق الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين لمزيد من التصعيد الخطير.

وأعربت الخارجية السعودية عن إدانة المملكة كل استهدافٍ للمدنيين، وتؤكد على ضرورة وقف التصعيد وإحياء عملية السلام وإنهاء الاحتلال، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية.

وبدوره، دعا الاتحاد الأوروبي، إسرائيل لعدم استخدام القوة المميتة إلا كملاذ أخير حفاظا على الأرواح، نقلا عن وكالة فرانس برس.

وحث الاتحاد الأوروبي الإسرائيليين والفلسطينيين إلى تهدئة الوضع وإعادة التنسيق الأمني بينهم.

ومن جانبها، أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها إزاء حالة التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين جراء الأحداث الأخيرة التي أسفر عنها قتلى من الجانبين، داعية كلاهما إلى الالتزام بضبط النفس.

وقالت الخارجية الروسية في بيان، اليوم السبت: "نتابع تطور الأحداث بقلق عميق وندعو جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس ومنع المزيد من تصعيد التوتر"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأضاف البيان، أن "الأحداث الأخيرة تؤكد بوضوح الحاجة إلى استئناف عاجل للحوار الفلسطيني الإسرائيلي البناء والتخلي عن الإجراءات الأحادية الجانب".

هذا وتفقد وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير، موقع إطلاق النار في حي سلوان بالقدس الشرقية، نقلا عن العربية نت.

هذا ويعقد مجلس الوزراء الإسرائيلي اجتماعا مساء اليوم لبحث التوترات الأمنية في القدس.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم، أن مطلق النار في حي سلوان بالقدس الشرقية فلسطيني في الثالثة عشرة من عمره، نقلا عن العربية نت.

وقد أعلن الإسعاف الإسرائيلي، إصابة شخصين في عملية إطلاق نار جديدة، قرب بؤرة استيطانية في ضاحية سلوان بالقدس.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، إنه تم تحييد منفذ عملية إطلاق النار الجديدة في ضاحية سلوان بالقدس، نقلا عن وكالة "سوا" الإخبارية.

وبحسب القناة 12 العبرية، فإن عملية إطلاق النار الجديدة، أسفرت عن إصابة مستوطن برصاصة في الصدر، مشيرة إلى أن المُصاب الآخر فاقد للوعي.

ومن جانبها، أفادت نجمة داود الحمراء الإسرائيلية، بأن المصابين في عملية إطلاق النار قبل قليل بحالة خطيرة.

وتجري قوات الاحتلال الإسرائيلي في هذه الأثناء استنفار أمني كبير في بلدة سلوان بالقدس، عقب إصابة مستوطنين بعملية إطلاق نار.