اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الخارجية الروسية: تدعو لأقصى درجات ضبط النفس بعد هجمات القدس

الخارجية الروسية
الخارجية الروسية

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها إزاء حالة التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين جراء الأحداث الأخيرة التي أسفر عنها قتلى من الجانبين، داعية كلاهما إلى الالتزام بضبط النفس.

وقالت الخارجية الروسية في بيان، اليوم السبت: "نتابع تطور الأحداث بقلق عميق وندعو جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس ومنع المزيد من تصعيد التوتر"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأضاف البيان، أن "الأحداث الأخيرة تؤكد بوضوح الحاجة إلى استئناف عاجل للحوار الفلسطيني الإسرائيلي البناء والتخلي عن الإجراءات الأحادية الجانب".

هذا وتفقد وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير، موقع إطلاق النار في حي سلوان بالقدس الشرقية، نقلا عن العربية نت.

هذا ويعقد مجلس الوزراء الإسرائيلي اجتماعا مساء اليوم لبحث التوترات الأمنية في القدس.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم، أن مطلق النار في حي سلوان بالقدس الشرقية فلسطيني في الثالثة عشرة من عمره، نقلا عن العربية نت.

وقد أعلن الإسعاف الإسرائيلي، إصابة شخصين في عملية إطلاق نار جديدة، قرب بؤرة استيطانية في ضاحية سلوان بالقدس.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، إنه تم تحييد منفذ عملية إطلاق النار الجديدة في ضاحية سلوان بالقدس، نقلا عن وكالة "سوا" الإخبارية.

وبحسب القناة 12 العبرية، فإن عملية إطلاق النار الجديدة، أسفرت عن إصابة مستوطن برصاصة في الصدر، مشيرة إلى أن المُصاب الآخر فاقد للوعي.

ومن جانبها، أفادت نجمة داود الحمراء الإسرائيلية، بأن المصابين في عملية إطلاق النار قبل قليل بحالة خطيرة.

وتجري قوات الاحتلال الإسرائيلي في هذه الأثناء استنفار أمني كبير في بلدة سلوان بالقدس، عقب إصابة مستوطنين بعملية إطلاق نار. وفق قناة الجزيرة

ويأتي ذلك بعد ساعات من عملية إطلاق نار أمام كنيس يهودي في القدس، مساء أمس الجمعة، أسفرت عن مقتل 7 مستوطينن، وإصابة 10 آخرين، بالإضافة إلى استشهاد المنفذ.

هذا وقد أعلنت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم، رفع حالة التأهب للدرجة القصوى عقب عملية إطلاق النار أمام كنيس يهودي في القدس، مما أسفر عن مقتل 7 مستوطنين، والمُنفّذ.

أفادت قناة كان العبرية، بأن المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، أمر برفع مستوى التأهب في جميع المدن إلى أعلى مستوى، وبتمديد مناوبات عناصر الشرطة، نقلا عن وكالة "سوا" الإخبارية.