اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

إسرائيل: مطلق النار بحي سلوان بالقدس فلسطيني في الثالثة عشرة من عمره

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم السبت، أن مطلق النار في حي سلوان بالقدس الشرقية فلسطيني في الثالثة عشرة من عمره، نقلا عن العربية نت.

وقي أعلن الإسعاف الإسرائيلي، إصابة شخصين في عملية إطلاق نار جديدة، قرب بؤرة استيطانية في ضاحية سلوان بالقدس.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، إنه تم تحييد منفذ عملية إطلاق النار الجديدة في ضاحية سلوان بالقدس، نقلا عن وكالة "سوا" الإخبارية.

وبحسب القناة 12 العبرية، فإن عملية إطلاق النار الجديدة، أسفرت عن إصابة مستوطن برصاصة في الصدر، مشيرة إلى أن المُصاب الآخر فاقد للوعي.

ومن جانبها، أفادت نجمة داود الحمراء الإسرائيلية، بأن المصابين في عملية إطلاق النار قبل قليل بحالة خطيرة.

وتجري قوات الاحتلال الإسرائيلي في هذه الأثناء استنفار أمني كبير في بلدة سلوان بالقدس، عقب إصابة مستوطنين بعملية إطلاق نار. وفق قناة الجزيرة

ويأتي ذلك بعد ساعات من عملية إطلاق نار أمام كنيس يهودي في القدس، مساء أمس الجمعة، أسفرت عن مقتل 7 مستوطينن، وإصابة 10 آخرين، بالإضافة إلى استشهاد المنفذ.

هذا وقد أعلنت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم، رفع حالة التأهب للدرجة القصوى عقب عملية إطلاق النار أمام كنيس يهودي في القدس، مما أسفر عن مقتل 7 مستوطنين، والمُنفّذ.

أفادت قناة كان العبرية، بأن المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، أمر برفع مستوى التأهب في جميع المدن إلى أعلى مستوى، وبتمديد مناوبات عناصر الشرطة، نقلا عن وكالة "سوا" الإخبارية.

ووفقا لصحيفة يديعوت أحرونوت، فإن الشرطة الإسرائيلية طلبت من الجمهور اليقظة التامة والإبلاغ عن أي شخص مشبوه والاتصال فورا برقم الطوارئ 100.

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، قد أمر الليلة أمر بتعزيز فرقة الضفة الغربية بقوات إضافية من الجيش الإسرائيلي، في أعقاب عملية القدس.

هذا وأعلنت الشرطة الإسرائيلية عن اعتقال 42 شخصا على خلفية إطلاق النار أمس في القدس.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تعزيز فرقة الضفة الغربية بكتيبة إضافية استجابة لتطورات الوضع.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، في تغريدة على تويتر: "بناء على تقييم الوضع في جيش الدفاع تقرر تعزيز فرقة يهودا والسامرة بكتيبة إضافية اعتبارًا من صباح اليوم".