اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الإسرائيلي: تعزيز فرقة الضفة الغربية بكتيبة إضافية استجابة لتطورات الوضع

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن تعزيز فرقة الضفة الغربية بكتيبة إضافية استجابة لتطورات الوضع.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، في تغريدة على تويتر: "بناء على تقييم الوضع في جيش الدفاع تقرر تعزيز فرقة يهودا والسامرة بكتيبة إضافية اعتبارًا من صباح اليوم".

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين، صباح يوم الخميس، إلى 8 شهداء بينهم سيدة مسنة، و16 إصابة بينها 4 بحالة خطيرة.

ومن بين القتلى، الشاب صائب عصام محمود ازريقي 24 عاما، عز الدين ياسين صلاحات 26 عاما، نقلا عن وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأصيب أكثر من 16 شابا برصاص الاحتلال، نقلوا إلى مستشفيات جنين الحكومي، وابن سينا، بينهم طفل، وتركزت الإصابات في الصدر، والكتف، والبطن، والقدم.

وهدمت قوات الاحتلال نادي مخيم جنين بالكامل.

وكان عشرات المرضى في مستشفى جنين الحكومي، بينهم أطفال، أصيبوا بالاختناق جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع داخل المستشفى.

وأفادت وزارة الصحة، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر على مستشفى جنين.

وقد دعا المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، يوم الخميس، إلى تحرك دولي عاجل بعد الهجوم الإسرائيلي على مخيم جنين.

قال أبو ردينة، إن ما يجري في جنين ومخيمها مجزرة تنفذها حكومة الاحتلال الإسرائيلية، في ظل صمت دولي مريب.

وأضاف، أن العجز والصمت الدولي هو ما يشجع حكومة الاحتلال على ارتكاب المجازر ضد شبعنا على مرأى العالم، وما يزال يستخف بحياة أبناء شعبنا، ويعبث بالأمن والاستقرار عبر مواصلته لسياسة التصعيد، نقلا عن وكالة الأنباء الفلسطينية.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني صامد، ولن يتنازل عن القدس والمقدسات، مهما ارتكبت قوات الاحتلال من جرائم ومجازر، داعيا المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لحماية شعبنا.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة الاعتداء الإسرائيلي على مخيم جنين، منذ الصباح وحتى الآن بلغت 4 شهداء، إضافة إلى 16 إصابة على الأقل بينها 3 بحالة خطيرة، بينهم حالات خطيرة.

وقالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة، إن الوضع في مخيم جنين حرج للغاية، وقد وردنا بلاغ من الهلال الأحمر بوجود إصابات عديدة يصعب إنقاذها وإخلاؤها حتى الآن.