اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب نادر الخبيري يشيد بتطور العلاقات بين مصر والهند ووصولها للشراكة الاستراتيجية

الوكالة نيوز

ثمن النائب نادر الخبيري عضو مجلس النواب، بالبيان المشترك الصادر عن مصر والهند الذي تضمن التأكيد على الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مُستوى "الشراكة الاستراتيجية" التي تغطي المجالات السياسية والأمنية والدفاعية والاقتصادية ومجال الطاقة.

وأضاف النائب نادر الخبيري، ان زيارة الرئيس لدولة الهند، تلبيةً لدعوة ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند،. تعكس الأهمية الكبيرة التي توليها الهند لعلاقاتها مع مصر، خاصة أن توقيت الزيارة جاء أثناء احتفال الدولتين الصديقتان بالذكرى الخامسة والسبعين على تدشين العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وأشار نادر الخبيري، أن الزيارة ساعدت  في تطور العلاقات الثنائية بين البلدين وإمكانية نموها في المُستقبل، خاصة بعد قرار الزعيمان الارتقاء بعلاقتهما إلى مُستوى "الشراكة الاستراتيجية" التي تغطي المجالات السياسية والأمنية والدفاعية والطاقة والاقتصادية، والتى تدفع إلى تعظيم المصالح المُشتركة وتعزيز الدعم المُتبادل للتَّغَلُّب على الصعوبات الناجمة عن مُختلف الأزمات والتحديات المُتتالية التي يواجهها العالم.

كما أشار النائب نادر الخبيري، الى نمو العلاقات الثنائية القائمة على ركائز هامة، تَهْدِف لتوثيق التعاون السياسي والأمني، وتعميق المُشاركة الاقتصادية، وتقوية التعاون العلمي والأكاديمي، فضلًا عن توسيع الاتصالات الثقافية والشعبية.