اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

رويترز: بايدن بدأ في حشد المتبرعين استعدادا لإطلاق حملته الانتخابية خلال أسابيع

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن - أرشيفية

سيجري الرئيس الأمريكي جو بايدن عددًا من حملات جمع التبرعات مع مانحين ديموقراطيين أثرياء في الأسابيع المقبلة كجزء من محاولته المتوقعة للعودة إلى البيت الأبيض في عام 2024، وفقًا لثلاثة مصادر مطلعة على الخطط.

وسيستضيف بايدن واللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي جمع التبرعات في نيويورك وفيلادلفيا الأسبوع المقبل، والتي تتزامن مع زيارات رئاسية رسمية تروج للنجاحات التشريعية. وقالت المصادر الثلاثة لوكالة رويترز إنه من المتوقع أن تتسارع وتيرة وحجم جمع التبرعات في مارس.

وذكر أحد المانحين الذي ساعد بايدن في جمع الأموال في عام 2020 وهو ملتزم بفعل الشيء نفسه هذه المرة: "لقد طُلب منا أن نتوقع تكثيف جمع التبرعات في الإطار الزمني لشهر مارس وأبريل".

ولم يعلن بايدن رسميًا بعد أنه سيرشح نفسه لإعادة انتخابه، لكن من المتوقع أن يعلن عن ترشيحه في الأسابيع التالية لخطاب حالة الاتحاد المقرر عقده في 7 فبراير.

وستركز بداية جمع التبرعات على المتبرعين ذوي الدولارات المرتفعة حيث تسعى الحملة إلى جمع أكثر من مليار دولار فيما يُتوقع أن تكون أغلى حملة رئاسية في التاريخ.

وكانت حملة جو بايدن في عام 2020، أول حملة لمرشح رئاسي في التاريخ يجمع أكثر من مليار دولار، بينما كان ينافس الجمهوري دونالد ترامب.

وستحتاج اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي أيضًا إلى جمع الأموال للمساعدة في الدفاع عن خريطة صارمة للكونغرس في عام 2024 تتضمن الدفاع عن مقاعد مجلس الشيوخ في  ولايات أوهايو، ووست فيرجينيا، وأريزونا، ومونتانا.

وسيحتاج بايدن إلى اللجوء إلى نفس وول ستريت والمانحين في مجال التكنولوجيا.

وتمثل جهود جمع التبرعات المقبلة اختبارًا مبكرًا للحماس لجهود إعادة انتخاب بايدن، واختبارًا مبكرًا للتحمل لرئيس يبلغ من العمر 80 عامًا سيتعين عليه موازنة قسوة البيت الأبيض مع مسار الحملة الانتخابية.

وفي عام 2020، أجبرت جائحة كورونا الرئيس الأمريكي بايدن على الابتعاد عن مسار الحملة وجمع الأموال من خلال جمع التبرعات الافتراضي. هذه المرة، سيضطر بايدن إلى إدارة حملة أكثر تقليدية تتضمن مزيجًا من الواجبات الرئاسية الرسمية، وإيقاف الحملات، وفعاليات جمع التبرعات.