اهم الاخبار
الثلاثاء 31 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الكرملين يرفض التعليق على قضية إرسال ألمانيا دبابات ليوبارد لأوكرانيا

دميتري بيسكوف
دميتري بيسكوف

رفض المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، التعليق على قضية إرسال ألمانيا دبابات ليوبارد لأوكرانيا.

وقال بيسكوف، للصحفيين ردا على سؤال عما إذا كان الجانب الروسي يبحث هذه المسألة مع الجانب الألماني "لا، لا يوجد ذلك"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وبالأمس، أكد المتحدث بيسكوف، على أن علاقات روسيا مع الدول الغربية عند أدنى مستوياتها.

وقال بيسكوف في إفادة صحفية: إن التسليم المحتمل للدبابات الألمانية إلى كييف، لا يبشر بأي شيء جيد على العلاقات المستقبلية بين البلدين، إلا أنه عاد وأكد على أنه لا يوجد حوار جوهري بين روسيا وألمانيا على أي حال، وفقا لروسيا اليوم.

ومن جانبه، أكد أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرغ، أمس الثلاثاء، على أن الحلف سيواصل إرسال الدفاعات الجوية لمساعدة أوكرانيا.

وقال ستولتنبرغ، إن روسيا تحضر لحرب طويلة في أوكرانيا، معربا عن ثقته من التوصل مع ألمانيا لحل بخصوص دبابات ليوبارد 2.

وأضاف ستولتنبرغ: من الضروري دعم أوكرانيا بالدبابات والأسلحة الثقيلة للتصدي للقوات الروسية واستعادة أراضيها، نقلا عن العربية نت.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، أمس، أن نائبة وزير الدفاع الأوكراني آنا ماليار، قدمت استقالتها على خلفية قضايا فساد تتعلق بمساعدات للجيش، نقلا عن وكالة فرانس برس.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحرير بلدة "كراسنوبوليه" من قبل متطوعي المفارز الهجومية بدعم ناري من طيران العمليات التكتيكية والجيش وقوات المدفعية للمنطقة العسكرية الجنوبية.

ونقلا عن روسيا اليوم، قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان عن سير العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا:

في اتجاه كوبيانسك، ألحقت مدفعية المنطقة العسكرية الغربية أضرارا بمناطق تمركز الأفراد من اللواءين الميكانيكيين 14 و92 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بلدات دفوريتشنايا وبيريستوفويه بمنطقة خاركوف وبلدة نوفوسيلسكويه بجمهورية لوغانسك الشعبية حيث تم تصفية أكثر من 40 عسكريا أوكرانيا وتدمير مركبة واحدة.

في اتجاه كراسنوليمان هزمت نيران المدفعية للمنطقة العسكرية المركزية والقوات المحمولة جوا وحدات ألوية الهجوم الجوي رقم 80 و95 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة غابات سيريبريانسكي.