اهم الاخبار
الإثنين 30 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

«أمهات مصر» ترصد تباين الآراء حول مستوى امتحانات الإعدادية بالمحافظات

الوكالة نيوز

واصلت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، تغطية امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية والأول والثاني الثانوي، على مستوى الجمهورية.

وقالت إن امتحان الجبر لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية جاء صعب ويتضمن بعض النقاط الصعبة وأسئلة كثيرة، بحسب طلاب وأولياء أمورهم، بينما جاء امتحان الجبر لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة في مستوى الطالب المتوسط.

وأضافت أن امتحان الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة جاء في مستوى الطالب المتوسط بالإضافة إلى وجود نقطة أو إثنين على الأكثر تحتاج لتركيز وفهم، وجاء امتحان الهندسة لطلاب محافظة القليوبية في مستوى الطالب المتوسط في أغلب الأسئلة.

وجاء امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة بورسعيد جيد وفي مستوى الطالب المتوسط دون وجود شكاوي من صعوبة أسئلة الامتحان، بينما جاء امتحان الدراسات الإجتماعية لطلاب الإعدادية بمحافظة مرسى مطروح صعبا واختلاف طريقة الأسئلة التي تعود عليها الطلاب، بحسب أولياء أمور الطلاب.

وواصل طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالمحافظات، حسب جدول كل محافظة، مع استمرار تداول الامتحان علي صفحات التليجرام والسوشيال ميديا.