اهم الاخبار
الثلاثاء 07 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الدنمارك تهزم مصر وتدفعها لمواجهة السويد بربع نهائي مونديال اليد

الوكالة نيوز

خسر المنتخب الوطني لرجال كرة اليد بقيادة مديره الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو أمام نظيره الدنماركي بنتيجة 30-25، في ختام مباريات المنتخبين بالمجموعة الرابعة من الدور الرئيسي لبطولة العالم رقم 28 والمقامة بدولتي السويد وبولندا خلال الفترة من 11 وحتى 29 يناير الجاري.

وانتهى الشوط الأول بتقدم أحفاد الفايكنج بنتيجة 17-12، قبل أن يوسعوا الفارق خلال أحداث الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت مساء الإثنين على صالة مالمو بالسويد.

وبهذه النتيجة، تصدر المنتخب الدنماركي المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، فيما توقف رصيد الفراعنة عند 8 نقاط يحتلون بهم وصافة المجموعة.

ومن المقرر، أن يصطدم أبناء النيل في ربع النهائي مع المنتخب السويدي صاحب الأرض والجمهور والذي احتل صدارة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، فيما يلعب المنتخب الدنماركي مع نظيره المجري صاحب الوصافة بالمجموعة الثانية.

وتضم قائمة منتخبنا الوطني في البطولة 19 لاعبًا وهم "كريم هنداوي وعبد الرحمن حميد ومحمد علي وعمر الوكيل "بكار" وأحمد مؤمن صفا "دودو" وعلي زين وحسن قداح ومحمد سند وأكرم يسري ومحسن رمضان ومهاب سعيد ويحيى الدرع وأحمد هشام السيد "دودو" وسيف الدرع ومحمد ممدوح هاشم وإبراهيم المصري وأحمد خيري وأحمد عادل وشادي خليل.

الجدير بالذكر أن المنتخب الدنماركي هو حامل لقب النسخة الماضية من بطولة العالم لكرة اليد والتي أقيمت في عام 2021 بمصر، بعد الفوز على نظيره السويدي.