اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

عمرو عكاشة: مبادرة «بر أمان» لدعم الصيادين توفر الحماية المجتمعية لأسرهم

الوكالة نيوز

أشاد النائب عمرو عكاشة عضو مجلس الشيوخ، بجهود وزارة التضامن الاجتماعي  في دعم صغار الصيادين كفئة من فئات العمالة غير المنتظمة في فترات توقف الصيد، خاصة فى مجال تجديد المراكب لتمكينهم اقتصادياً وتوفير الحماية الاجتماعية لأسرهم.

كما أشاد النائب عمرو عكاشة فى بيان له، بقرارات التضامن التى تضمنت  بدء صرف تعويضات فترة توقف الصيد إلى 3,620 صيادًا في بحيرتي السد العالي وقارون بمحافظتي أسوان والفيوم.. الثلاثاء المقب، بجانب مساعدة شهرية طارئة لصيادي شمال سيناء منذ عام 2018 وحتى تاريخه.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ ، أن  صرف تعويضات للصيادين وأصحاب المراكب الصغيرة العاملة في بحيرتي السد العالي وقارون عن فترات توقف الصيد، تهدف إلى حماية الزريعة و لتنمية الثروة السمكية.

وأشار النائب عمرو عكاشة ، إلى أن قرار وزارة التضامن تضمن  بدء صرف تعويضات إلى 3620 مستفيدًا منهم 2450 صيادًا و948 صاحب مركب من العاملين في بحيرة السد العالي بمحافظة أسوان عن فترة التوقف لمدة ثلاثة شهور بواقع 500 جنيه شهريا، في حين سيتم صرف تعويضات لـ 223 صيادًا وصاحب مركب من العاملين في بحيرة قارون بمحافظة الفيوم عن فترة توقف تبلغ أربعة أشهر حسب قرارات جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية بقيمة إجمالية 2000 لكل منهم.

كما نوه النائب عمرو عكاشة ، الى ان وزارة التضامن تنفذ تكليفات الرئاسة بشأن مراعاة الصيادين، حيث قررت الوزارة دعم الصيادين من خلال  إحلال وتجديد 680 مركب صيد لصغار الصيادين العاملين بمحافظات كفر الشيخ وسوهاج والأقصر، وذلك ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "بر أمان" الخاصة بإحلال وتجديد المراكب لصغار الصيادين العاملين في البحيرات الداخلية ونهر النيل، وذلك بالتعاون مع جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، لافتا إلى أن تكلفة الإحلال والتجديد بلغت 5 ملايين جنيه، وشملت 620 مركب خشب بطول يتراوح بين 5,75 متر حتى 6 متر بمحافظتي كفر الشيخ وسوهاج، و60 مركب جديد بطول 4,25 متر بمحافظة الأقصر.