اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

اتحاد الاسكواش: لم نتخل عن مصطفى عسل وعلى اللاعب تقديم أى مستندات تثبت كلامه

الوكالة نيوز

أصدر الاتحاد المصرى للاسكواش بيان رسميا للرد على مصطفى عسل لاعب النادى الأهلي بعد هجومه اللاذع على مسؤولي الاتحاد المصري للعبة عقب خروجه من ثمن نهائي بطولة "جي بي مورجان" الدولية والمقامة بنيويورك في أمريكا خلال الفترة من 18 وحتى 26 يناير الجاري.

وقال الاتحاد فى البيان الرسمى: "في ضوء ما نشر على الصفحة الرسمية لالعب المنتخب الوطنى لالسكواش المحترف مصطفى عسل ، فإن الاتحاد المصرى لالسكواش يود توضيح النقاط منها أن اللاعب مصطفى عسل ويتبع في جميع تعامالته لمنظمة اللاعبين المحترفين )PSA )وهى منظمة مستقلة لا تتبع لاتحاد الدولى للاسكواش او أي جهة أخرى ولا تملك أي جهة خارجية التأثير على قراراتها من قريب أو بعيد وتضم مئات من الالعبين المحترفين حول العالم يتقاضون جوائز مالية جراء اشتراكهم بمنافسات المنظمة.

وأضاف الاتحاد فى بيان : " الاتحاد المصرى للاسكواش قام أكثر من مرة بمساعدة اللاعب في الرد ر سميا على مخاطبات متعددة كان اللاعب من المفترض أن يرد عليها بنفسه وذلك مساهمة من الاتحاد في الوقوف إلى جانب اللاعب لايضاح وجهة نظر اللاعب في شئون فنية تخص اللعبة لضمان الحصول على حقوقه كاملة.

وتابع الاتحاد : " أن الالعب عسل وهو لا محترف يحظى برعاية شركة وطنية مصرية كبيرة ذات سمعة في مجال الحديد.

وأشار الاتحاد فى بيان الى أنه قد تم التواصل مع النادى الأهلي بشأن ما يتعلق بحجم الدعم والرعاية حيث أنه ينتمي للنادى الأهلي كلاعب وتحت منظومة النادى الأهلي العريقة.

وأضاف الاتحاد : قد تبين أن ما أثاره اللاعب يتعلق بما أصدرته المنظمة الدولية )PSA )بمنع والده من حضور المنافسات لمدة 10 أشهر وهو أمر خاص بالمنظمة ولا شأن للاتحاد المصرى للاسكواش أو الجهة الراعية في ذلك.

وأشار البيان الى أن وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصرى للاسكواش قامت بالتنسيق مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بشأن تيسير حصول اللاعب على منحة دراسية مجانية بالأكاديمية واستكمال دراسته مع مراعاة ارتباطاته الدولية، وهذه منهجية عمل وزارة الشباب والرياضة في حرصها نحو توفير كافة المتطلبات الخاصة باللاعبين المميزين.

ويهيب الاتحاد المصرى للاسكواش باللاعب تقديم اية مستندات او أدلة من شأنها تأييد ما تم إثارته على مواقع التواصل الاجتماعى.

وسوف يقوم الاتحاد المصرى للاسكواش بفتح تحقيق في كافة الجوانب للوقوف على أي تقصير في أي اتجاه وبكافة الملابسات ولجميع الأطراف.

وكان  مصطفى عسل لاعب المنتخب الوطني للإسكواش ونجم النادي الأهلي، قد شن هجوما لاذعا على مسؤولي الاتحاد المصري للعبة عقب خروجه من ثمن نهائي بطولة "جي بي مورجان" الدولية والمقامة بنيويورك في أمريكا خلال الفترة من 18 وحتى 26 يناير الجاري.

وحمل "عسل" الاتحاد المصري مسؤولية وداعه من دور ال16 بعد انسحابه أمام الفرنسي "فيكتور كروين" بسبب شعوره بضيق في النفس.

وكتب نجم الأهلي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":

اعتذر للجماهير المصرية وبالأخص جماهير النادي الاهلي العظيمه لقد شعرت فجأة بضيق في التنفس أثناء اللعب في بطولة نيويورك،، اتعرض لضغوط نفسية وعصبية شديدة من القائمين على اللعبه في مصر،، المنظومة بالكامل تحاول دفعي باي طريقه للسفر خارج البلاد وهذا لن يحدث رغم أنف الحاقدين والمتامرين لمصالح شخصية وسوف أقوم بعمل فيديو لايف توضيحي لكشف ملابسات المؤامرة التي أتعرض لها من الداخل. 

أتوجه بالشكر والتقدير لجماهير مصر والنادي الأهلي وارجو منكم تدعيمي والوقوف بجانبي حتى اتجاوز تلك المحنة الصعبة.