اهم الاخبار
الجمعة 27 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الشرطة الأمريكية: مقتل 9 أشخاص جراء إطلاق نار في حديقة بكاليفورنيا

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية - صورة أرشيفية

أعلنت إدارة شرطة مقاطعة لوس أنجلوس، عن مقتل تسعة أشخاص في إطلاق نار جماعي في مدينة مونتيري بارك بكاليفورنيا في ساعة متأخرة من مساء السبت.

وقالت الإدارة في بيان مقتضب: "محققو شرطة مقاطعة لوس أنجلوس يستجيبون لمساعدة إدارة شرطة مونتيري بارك في تحقيق بإطلاق الرصاص. وهناك تسعة قتلى".

وأضاف البيان: "لا توجد معلومات إضافية متاحة في هذا الوقت"، نقلا عن وكالة رويترز.

وقالت الإدارة إن المشتبه به ذكر، لكن لم يتضح ما إذا كان لا يزال طليقا.

ووقع إطلاق النار بعد الساعة 10 مساء. (06:00 بتوقيت جرينتش يوم الأحد) في مكان الاحتفال بالعام القمري الصيني الجديد الذي أقيم في مونتيري بارك، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الأمريكية.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز"، بوقوع ضحايا في حادث إطلاق نار في متنزه مونتيري بارك بولاية كاليفورنيا.

وقد أسفر الحادث عن مقتل 10 أشخاص، وإصابة 9 آخرون، في حادث إطلاق نار في منتزه مونتيري.

ووفقا لموقع RMG News، فإن الحادث وقع خلال احتفالات السنة الصينية الجديدة، وذكرت شرطة مدينة لوس أنجلوس، بأن مطلق النار ما يزال طليقا، ولم تعرف دوافع الهجوم بعد.

وفي سياق آخر، أعلنت القيادة الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم"، عن تنفيذ ضربة دفاع جماعي أمس ضد إرهابيي حركة الشباب الذين كانوا يهاجمون القوات الشريكة في مناطق نائية.

وقالت أفريكوم في بيان علي موقعها الرسمي: "بناءً على طلب من الحكومة الصومالية ودعماً لاشتباكات الجيش الوطني الصومالي ضد حركة الشباب، شنت القيادة الأمريكية في إفريقيا ضربة جماعية في 20 يناير 2023."

ووقعت الضربة على بعد حوالي 260 كيلومترًا شمال شرق مقديشو بالقرب من جالكاد بالصومال حيث انخرطت قوات الجيش الوطني الصومالي في قتال عنيف في أعقاب هجوم معقد وممتد ومكثف من قبل أكثر من 100 من مقاتلي حركة الشباب.

وتشير التقديرات إلى أن الأعمال المشتركة التي قامت بها القوات الشريكة على الأرض والضربة الجماعية قد أسفرت عن تدمير ثلاث مركبات ومقتل ما يقرب من ثلاثين إرهابيًا من حركة الشباب.