اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وكالة الأنباء الكويتية: تعليق العمل في 3 موانئ بسبب سوء الأحوال الجوية

مؤسسة الموانئ الكويتية
مؤسسة الموانئ الكويتية

أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية، اليوم الأحد، عن تعليق حركة الملاحة البحرية مؤقتا في موانئ الشويخ والشعيبة والدوحة بسبب تقلبات الأحوال الجوية.

وذكرت المؤسسة في بيان صحفي، إنها أوقفت حركة الملاحة في هذه الموانئ منذ الساعة الثامنة صباحا، بسبب تدني مستوي الرؤية الأفقية وحرصا منها علي سلامة الملاحة البحرية والطواقم ومنشآت الموانئ التابعة لها، نقلا عن وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وفي سياق آخر، وصل ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الشهر الماضي، إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في القمتين العربية والخليجية الصينية.

وتوجه الشيخ مشعل ممثلا عن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح إلى السعودية لترؤس وفد دولة الكويت في القمم (الخليجية) و(الخليجية–الصينية) و(العربية-الصينية)، نقلا عن وكالة الأنباء الكويتية.

وستعقد يوم الخميس، القمة السعودية - الصينية في الرياض والتي ستشهد توقيع 20 اتفاقية بقيمة 110 مليارات دولار.

وأفادت وكالة الأنباء العراقية (واع)، بانه "سيتم توقع 20 اتفاقية بين الصين والسعودية خلال القمة السعودية - الصينية التي ستعقد ظهر اليوم بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس الصيني "، مبينه أن "قيمة هذه الاتفاقيات تبلغ 110 مليارات دولار".

وأضافت "واع"، أن "الصين عقدت مع الجانب السعودي 34 اتفاقية ضمن القطاع الخاص في مجالات الطاقة الخضراء والهيدروجين الأخضر وتنقية المعلومات"، مشيرة إلى "وجود تعاون نووي بين الصين والسعودية في مجال الطاقة النظيفة".

وتابعت الوكالة، أن "حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الـ 5 سنوات الماضية بلغ تريليوناً ومليوني دولار".

وقد وصل الرئيس الصيني شي جين بينغ، إلي العاصمة السعودية الرياض، أمس الأربعاء، في زيارة رسمية.

وقد أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”، بأن الرئيس الصيني شي جين بينغ، سيزور المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء، في زيارة تستمر لمدة يومين يعقد خلالها قمة "سعودية صينية" وأخرى "خليجية صينية" وقمة ثالثة "عربية صينية".

وقالت"واس" على تويتر: "بدعوة كريمة من خادم الحرمين الشريفين، يقوم فخامة رئيس جمهورية الصين الشعبية بزيارة رسمية إلى المملكة خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2022".