اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يطالب بإنشاء وزارة مختصة بإستصلاح الأراضي تكون منفصلة عن «الزراعة»

الوكالة نيوز

طالب النائب نافع عبدالهادي، وكيل لجنة الشكاوى والمقترحات بمجلس النواب، بإنشاء وزارة خاصة بإستصلاح الأراضي، وأن تكون بعيدة عن المحليات وعن وزارة الزراعة.

وأوضح عبدالهادي، خلال تصريحات صحفية، أن هذه الوزارة ستكون مختصة بإصدار التصاريخ الخاصة بإستصلاح الأراضي للزراعة، وتكون مسئولة عن إدارة الأراضي الصحراوية والأراضي الجديدة، مؤكدا أن العالم الأن يعاني من فجوة غذائية، ويجب علي الحكومة أن تدرك ذلك ويكون الأولوية للزراعة، حتي تسطيع مصر أن تحقق الإكتفاء الذاتي من الغذاء.

وأشار النائب نافع عبدالهادي، إلي أنه في فترة انتشار وباء الكورونا كان اهتمام العالم كله بالطب والصحة، لكن الأن العالم يعاني من النقص في الغذاء لذلك يجب أن يكون الأهتمام الأكبر الأن بالزراعة.

وأكد وكيل لجنة الشكاوى والمقترحات بمجلس النواب، أن الأهتمام بالزراعة سيوفر الكثير من العملة الصعبة لأنه سيساعد في تقليل الإتسيراد، بالإضافة إلي أن العائد من الزراعة سيكون سريع جدا.

وتابع النائب نافع عبدالهادي، الأزمة الإقتصادية التي تسببت بها الحرب الروسية الأوكرانية لن تنتهي قريباً وستستمر لفترة، لذلك لا يوجد بدليل عن الزراعة وأن نستغل كل شبر في مصر يصلح للزراعة.