اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

إيران: فتح تحقيقا بتعرض قاصرين للاعتداء الجنسي بأكاديمية لكرة القدم بمدينة مشهد

ملعب كرة قدم
ملعب كرة قدم

تقدمت عائلات 15 لاعبا في أكاديمية لتعليم كرة القدم بمدينة مشهد الإيرانية، بشكوى لتعرض أولادهم لاعتداءات جنسية.

ووفقا لموقع إيران إنترناشيونال، فقد ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، ن وزير الرياضة علم بالمأساة قبل أسبوعين، لكن المتحدث باسم اتحاد الكرة، إحسان أصولي، قال إنه "علم بالانتهاكات من وسائل الإعلام".

وكتب المدير الإعلامي السابق لنادي شهر خودرو، جواد طاري بخش، أمس الجمعة، على صفحته: "تقدم آباء 15 طفلاً من فريق كرة القدم في مشهد بشكوى ضد فريق كرة القدم والمدرسة، وتم فتح ملف لهذه القضية في نيابة مشهد".

وزعمت وكالة "إرنا": "قبل أسبوعين وبعد ورود أنباء عن انتهاكات في إحدى مدارس كرة القدم في مشهد، أمر سيد حميد سجادي، وزير الرياضة والشباب أمن هذه الوزارة بالنظر في الأمر.

وبعد التحقيق في هذه الادعاءات، إذا كانت التقارير الواردة صحيحة، فيجب التعامل مع الجاني أو مرتكبي هذه الحادثة بحسم".

لكن المتحدث باسم اتحاد الكرة، إحسان أصولي، لديه رواية مختلفة ومتناقضة عن الموضوع.

حيث يقول أصولي إن "اتحاد الكرة قد علم بحدوث مثل هذه القضية في إحدى مدارس كرة القدم، من خلال وسائل الإعلام، لكن حتى الآن لم نتلق شكوى من مجلس إدارة خراسان رضوى لكرة القدم أو اتحاد الكرة. اللوائح الداخلية، وخاصة اللوائح الداخلية للجنة الأخلاقيات، واضحة في مثل هذه الحالات.

مع المتابعة واعتبار أن لجنة الأخلاقيات في اتحاد الكرة لديها ممثل في جميع المحافظات، تم رفع قضية ويتم اتخاذ الإجراءات الأولية".

وفي سياق آخر، أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، يوم الثلاثاء، على إننا نرفض محاولات جر إيران إلى الحرب في أوكرانيا.

وشدد عبد اللهيان، في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، على أن طهران تؤيد وحدة أراضي دول المنطقة والحفاظ على تركيباتها السكانية.

وأوضح مواقف واشنطن متناقضة تجاه الاتفاق النووي، منوها إلي أن الوصول إلى اتفاق نووي لا يزال أمرا ممكنا.

ومن جانبه، أشار وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إلى أن المجاميع الإرهابية في شمال سوريا زادت من عملياتها.