اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

أمريكا: قلقون بشأن ‏برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بالحكومة الصينية

أمريكا
أمريكا

أشار مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي"، كريستوفر راي، اليوم الخميس، عن قلقه العميق بشأن ‏برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بالحكومة الصينية، مؤكدا أنه "غير مقيّد بسيادة القانون".‏

وقال راي خلال حديثه في جلسة نقاشية بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، إن "طموحات بكين في مجال الذكاء الاصطناعي "بُنيت على قمة مجموعة ضخمة من الملكية الفكرية والبيانات الحساسة، التي تمت سرقتها على مر السنين"، وفقا لصحيفة “سياتل تايمز" الأمريكية.

وأضاف: من أنه "إذا تُرك برنامج الذكاء الاصطناعي الصيني دون رادع له، فإنه يمكن للصين استخدام تطورات الذكاء الاصطناعي لتعزيز عمليات القرصنة، وسرقة الملكية الفكرية، وقمع المعارضين داخل البلاد وخارجها"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وتابع قائلا: "هذا شيء نشعر بقلق عميق حيال الذكاء الاصطناعي الصيني، أعتقد أن كل شخص هنا يجب أن يشعر بقلق عميق بشأنه".

ولم يرد متحدث باسم السفارة الصينية في واشنطن على الفور على طلب للحصول على تعليق، اليوم الخميس، على تصريحات مدير مكتب المباحث الفيدرالية "إف بي آي"، كريستوفر راي.

وفي سياق آخر، ذكرت مصادر دبلوماسية أوروبية، اليوم الخميس، إن الاتحاد الأوروبي سيضيف 37 كيانا إيرانيا جديدا للعقوبات الإثنين المقبل.

وأوضحت المصادر الدبلوماسية لقناة العربية الإخبارية، أن الاتحاد الأوروبي يعمل على تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية.

وفي سياق آخر، أعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، إن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ناقش الحرب في أوكرانيا مع قادة إسرائيل خلال زيارة إلى إسرائيل والضفة الغربية.

وقال البيت الأبيض في بيان "ناقشا أيضا أوكرانيا وكذلك الشراكة الدفاعية المزدهرة بين روسيا وإيران وتداعياتها على الأمن في منطقة الشرق الأوسط"، نقلا عن وكالة رويترز.

بينما أدانت إسرائيل الغزو الروسي لأوكرانيا، فقد اقتصرت مساعدتها لكييف على المساعدات الإنسانية ومعدات الحماية.

وفي السياق، أعلن وزير الدفاع الدنماركي مورتن بودسكوف، اليوم الخميس، عن إرسال 19 مدفع قيصر "هاوتزر" فرنسية الصنع إلى أوكرانيا، نقلا عن كالة فرانس برس.

ومن جانبه، أعلن وزير الدفاع البريطاني بن والاس، اليوم، إن المملكة المتحدة سترسل 600 صاروخ من طراز بريمستون إلى أوكرانيا، نقلا عن وكالة فرانس برس.