اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

التوفيقية للصحة تشيد بوجود 97 سيارة مزودة بحضانات بالمحافظات لانقاذ الأطفال المبتسرين

الوكالة نيوز

أكدت الدكتورة سماح فوزى السيد رئيس مجلس ادارة مؤسسة التوفيقية للرعاية الصحية أن وجود 97 سيارة إسعاف لدى هيئة الاسعاف المصرية مزودة بحضانات محمولة، موزعة على جميع محافظات الجمهورية و91 جهاز تنفس صناعى يعد عاملا فارقا في إنقاذ بعض حالات الأطفال المبتسرين.

وأشادت " فوزى " فى بيان لها اصدرته اليوم بنجاح هيئة الاسعاف المصرية بنقل 63 ألف و846 طفل مبتسر، من ضمنهم 10 آلاف و891 مولودا كانت حالتهم دقيقة جدًا، وخضعوا للنقل على أجهزة التنفس الصناعي، مما يعد دليلاً على دقة وكفاءة العمل التي تتميز بها الطواقم الإسعافية.

مطالبة باتخاذ جميع الاجراءات التى تكفل الحد من زيادة حالات الولادة القيصرية غير المبررة والتي احتلت فيها مصر مرتبة متقدمة بشكل يمثل خطورة صحية على صحة الام والطفل مؤكدة أن زيادة حالات الولادة القيصرية تمثل خطورة على صحة الام والجنين وتؤدى الى زيادة فى طلب خدمات الحضانات المتنقلة لانقاذ الاطفال المبتسرين.

وقالت الدكتورة سماح فوزى السيد إن الحضانات المتنقلة التابعة لهيئة الإسعاف المصرية التى تعد أحد الركائز المهمة في مشروع " رعايات مصر " الذي أطلقه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان نجحت فى توفير أسرة الرعاية المركزة والحضانات بعد قيام هيئة الإسعاف المصرية بنقل كافة حالات الأطفال المبتسرين الذين تم تسجيلهم على قاعدة بيانات مشروع «رعايات مصر» بشكل مجاني وبدون تحصيل أي رسوم.

ويأتي ذلك في إطار خدمة الحضانات المتنقلة التي تتيحها هيئة الإسعاف المصرية والتي تعد واحدة من أهم الخدمات التي تعكس وبوضوح نهج هيئة الإسعاف المصرية كهيئة وطنية غير هادفة للربح.