اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانية: المنشطات تشكل خطرا كبيرا علي الشباب وتسبب العقم وأمراض الكبد والكلي والسكتات الدماغية

الوكالة نيوز

اعربت النائبة ولاء التمامي عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ونائب رئيس اتحاد محلي عمال الجيزة ورئيس لجنة المرأة العاملة والطفل عن سعادتها بالمشاركة الفعالة اليوم،بالندوة التي نظمتها أمانة المرأة تحت عنوان” تأثير الهرمونات والمكملات الغذائية والمخدرات علي الشباب ” بمقر الاتحاد المحلي لعمال الجيزة برئاسة محمد كامل،.

شارك فى الندوة، أحمد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة ، والدكتور  أحمد عاطف رئيس الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية، ومحمد  مجدي المدير التنفيذي لاكاديمية رواد الوطن، وهدير معروف نائب المدير التنفيذى ،ودعاء ربيع مدير علاقات عامة، وشيماء عادل مسئول التنظيم ،محمد القاضى شئون الإعلام .

واكدت النائية ولاء التمامى ،ان  اولادنا فلذات اكبادنا، واغلي ما نملك ،هم قطعة من قلوبنا ، وبهجة أعمارنا، وسراج البيوت وانوارها، وزينة الحياة ، يريدون أن يمنعوا اجساداً وعضلات وبكل اسف يلجأون للمنشطات وهم لايعلمون مدي تأثيرها والذي يصل بهم في لعض الأحيان للوفاة .

أضافت التمامي، أن المنشطات الرياضية تشكل خطرا كبيرا علي الشباب الذين يتعاطونها للحصول علي أجسام بشكل لافت للنظر ولايدركون حجم الأخطار الذي تسببه كالعقم وأمراض الكبد والكلي والسكتات الدماغية، وغيرها من الأخطار
وقال محمد كامل رئيس اتحاد محلي عمال الجيزة، أن الشباب هم عماد الوطن وامل المستقبل ولابد من الحفاظ عليهم وبناءهم بطرق سليمة محذرا اياهم من خطورة تناول المنشطات والهرمونات التي قد تضر بصحتهم ،مشيرا الي أهمية الرياضة دون اللجوء لمثل هذه الطرق التي تؤدي غالبا للوفاة.

من جانبه أكد الدكتور أسامة غنيم خبير مكافحة المنشطات الدولي ،أن الحرب القائمة علي الشباب هي حرب الهرمونات والمنشطات، مشيرا إلي أن الشباب لديهم القدرة علي بناء أجسام وعضلات دون اللجوء لكل هذا ولكنهم يسلكوا الطريق الاسهل وهو حقن العضلات ، دون علمهم بالاضرار التي تنتج عن ذلك ،ومنهم من يحقن كل عضلة بحوالي ١٣ حقنة أو يقوم بحقن موضعي لكي تنتفخ علي الفاضي مجرد صورة .

أوضح أن الملاعب وصالات الجيم شهدت عدة حوادث خلال السنوات القليلة الماضية بسبب تلك المنشطات .
أضاف أن المنشطات أصبحت كارثة تسبب العدوي السريعة بسبب التقليد الاعمي دون تفكير ، محذرا الشباب من تناول تلك العقاقير أو الحقن حفاظا علي حياتهم.