اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

المستشار الألماني: لا نهاية للحرب في أوكرانيا إلا بإفشال أطماع روسيا

المستشار الألماني-
المستشار الألماني- أرشيفية

أكد المستشار الألماني أولاف شولتز، اليوم الأربعاء، على أنه لا نهاية للحرب في أوكرانيا إلا بإفشال أطماع روسيا.

وأشار شولتز إلى أن إمدادات الطاقة في ألمانيا هذا الشتاء تم تأمينها، نقلا عن شبكة سكاي نيوز عربية.

وفي السياق، نقلت وكالة الأنباء الهولندية "إيه إن بي"، أمس الثلاثاء، عن رئيس الوزراء مارك روته قوله، إن هولندا سترسل نظام دفاع صاروخي من طراز باتريوت إلى أوكرانيا.

ويتواجد روتا حاليا في واشنطن العاصمة للقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن، نقلا عن وكالة رويترز.

ونقلت الوكالة الوطنية للموانئ، نقلا عن محادثة بين الزعيمين، قول روته إنهما سيشاركان في مبادرة أمريكية ألمانية لإرسال أنظمة دفاعية إلى أوكرانيا.

وقال روته إنه تحدث هاتفيا في وقت سابق مع المستشار الألماني أولاف شولتز والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لمناقشة القرار.

وفي السياق، أعلنت السلطات الأوكرانية، الثلاثاء، عن عقد لقاء هو الأول من نوعه، يجمع قائد الجيش الأوكراني فاليري غيراسيموف ورئيس الأركان الأمريكي مارك ميلي، في بولندا.

وأشار قائد الجيش الأوكراني إلي أنه حدد لنظيره الأركان الأمريكي الاحتياجات العاجلة لقواتنا، نقلا عن وكالة فرانس برس.

وفي السياق، قال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، أمس، إن لندن تؤكد أنها ستدعم كييف حتى النصر، ردا على اعتراض روسيا على إرسال دبابات بريطانية لأوكرانيا، نقلا عن وكالة فرانس برس.

أشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إلي أننا ننتظر قرارات مهمة من الشركاء لتزويدنا بالأسلحة خلال اجتماع "رامشتاين" المقبل، نقلا عن شبكة سكاي نيوز عربية.

وفي السياق، أشار وزير الدفاع البريطاني بن والاس، أول أمس الاثنين، إلى تقديم المزيد من الدعم العسكري لأوكرانيا، مؤكدا على توريد 14 دبابة من طراز تشالنجر 2 وعرض عدد من التفاصيل الأخرى.

وقال والاس أمام البرلمان "اليوم، يمكنني أن أعلن عن أهم حزمة من القوة القتالية حتى الآن لتسريع النجاح الأوكراني. ويشمل ذلك سربًا من دبابات تشالنجر 2 مع مركبات إصلاح مدرعة"، نقلا عن وكالة رويترز.

وتشمل الحزمة أيضا:

- ثمانية بنادق AS90

- مئات المركبات المدرعة والوقائية بما في ذلك ناقلات الجند بولدوج.