اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائبة أسماء الجمال: إعلان الحكومة زيادة سعر توريد إردب القمح يدعم الفلاح

الوكالة نيوز

ثمنت النائبة أسماء الجمال عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد لقائه بمزارعي القمح أثناء زيارته لمدينة شربين، واعلان الحكومة زيادة سعر توريد إردب القمح من المزارعين من ألف إلى 1250 جنيها، مؤكدة أن ذلك يدعم الفلاح المصري.

وأشارت "الجمال" إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما يقوم بجهود من أجل الاطمئنان دائمًا، على ملف الأمن الغذائي المصري، وتوجيهه بتوريد القمح من المزارعين بسعر مجز يدعم أهالينا من الفلاحيين المصريين.

وتابعت:" جهود الرئيس السيسي لدعم الفلاح المصري أتت ثمارها إذ أن سعر توريد قصب السكر والبنجر، الذي حددته الحكومة سابقًا للفلاحين، كان مجزيا، موضحة أن توريد القمح، خلال 2023، بالسعر العالمي؛ يدعم الفلاح، حيث أن هذه الخطوة ستشجع الفلاحين على عملية التوريد، وتساعدهم على الاهتمام بالقمح ورفع إنتاجيته.

قال الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء، إنه فى ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بدعم الفلاح تم إقرار حافز توريد إضافى 250 جنيها ليصل لـ1250 جنيها لسعر إردب القمح.

وأضاف فى مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء انه وجه وزراء الزراعة والتموين والري لدعم السلع الاستراتجية للمنتجات المتعلقة بزيوت الطعام.