اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانية: انطلاق جلسات الحوار الوطني الشاملة خلال أيام مكسب هائل للحياة السياسية والحزبية

الوكالة نيوز

قالت النائبة ولاء التمامي، عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، إن ما تحقق لمصر، من جراء الحوار الوطني كثير للغاية، ولا تزال ثماره في الطريق، بعد انتهاء جلسات الحوار والتي من المقرر أن تبدأ الفترة المقبلة، بعد انتهاء عمل مجلس الأمناء.

ولفتت التمامى، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى دور الحوار الوطني خلال المرحلة المقبلة في إحداث نقلة في الحياة السياسية، وجهود مجلس أمناء الحوار الوطني في الانطلاق بجلسات الحوار الوطني فعليا خلال أيام، بعد الاستقرار على كافة القضايا والمحاور.

ونوهت عضو مجلس النواب، بمشاركة جميع القوى السياسية والاجتماعية بالحوار الوطني. قائلة: إنها بداية تحقيق الأهداف المرجوة للإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي، على اوسع نطاق وبتوجيهات الرئيس السيسي.

وشددت التمامى، على العديد من القضايا الهامة التي سيقترب منها الحوار الوطني في الجلسات القادمة رغم سخونتها، ومنها قانون المجالس الشعبية المحلية "الاختصاصات والتشكيل -النظام الانتخابي"،  وقانون الإدارة المحلية نحو اللامركزية، وقواعد تعزيز ودعم نشاط الأحزاب و إزالة المعوقات أمامها. وتشكيل واختصاصات لجنة الأحزاب. والحوكمة المالية والإدارية داخل الأحزاب. وغيرها من القضايا السياسية.

واختتمت أن، انطلاق جلسات الحوار الوطني الشاملة قريبًا مكسب حقيقي للحياة السياسية والحزبية والاقتصادية في الوطن والفضل في ذلك يعود للرئيس السيسي.