اهم الاخبار
الجمعة 27 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بيراميدز في نهائي كأس مصر.. لعب بـ10 لاعبين وهزم الزمالك بركلات الترجيح

الزمالك و بيراميدز
الزمالك و بيراميدز

تأهل الفريق الاول لكرة القدم بنادي بيراميدز لنهائي بطولة كأس مصر بعد الفوز على الزمالك بركلات الترجيح، في اللقاء المقام على ملعب استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الدور قبل النهائي من بطولة كأس مصر.

سجل حسام عبد المجيد الهدف عن طريق رأسية رائعة في الدقيقة 5 من عمر المباراة بعد تمرير زيزو ركنية رائعة من الجبهة اليسرى لفريق بيراميدز.

قبل هذه الكرة طالب لاعبي الزمالك من حكم المباراة احتساب ركلة جزاء بعد ملامسة الكرة يد أحمد سامي مدافع بيراميدز داخل منطقة الجزاء ولكن لم يحتسب الحكم خطأ.

توغل سيف الدين الجزيري لاعب الزمالك بين لاعبي بيراميدز في الدقيقة 11 من عمر المباراة، ومر من علي جبر مدافع بيراميدز واعترضه جبر بخطأ في قانون الكرة يحتسب طرد، وهذا ما فعله الحكم.

وفي تغيير مبكر لفريق بيراميدز خرج عبد الله السعيد في الدقيقة 14 من عمر المباراة لضبط الملعب بعد طرد علي جبر وإستكمال المباراة بـ 10 لاعبين فقط.

وتعرض رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز لإصابة بدت خطيرة بسبب الآهات التي أصدرها، واستدعى حكم المباراة الجهاز الطبي الخاص بفريقه وخرج صبحي ولكن لم يستدعي الامر أكثر من ثواني حتى عاد للملعب مرة أخرى واستكمل المباراة.

أنقذ محمد عواد حارس مرمى الزمالك فريقه من هدف مؤكد، سدد وليد الكارتي صاروخية من مسافة بعيدة ولكن أوقفها عواد وابعدها عن مرماه.

سجل وليد الكارتي لاعب بيراميدز هدف التعادل في الدقيقة 55 من عمر المباراة عن طريق متابعة مميزة داخل منطقة الجزاء خدع بها رمضان صبحي جميع لاعبي الزمالك٫

وبهذا التعادل ينتقل الفريقين للوقت الإضافي المكون من شوطين كل شوط 15 دقيقة لحسم المتأهل للدور النهائي من بطولة كأس مصر.

تعرض كريم حافظ لاعب بيراميدز للإصابة في الدقيقة 101 من شوط المباراة الأول الإضافي، ودفع باتشيكو المدير الفني لبيراميدز بـ عبد الله مجدي لتعويض إصابة حافظ.

سدد إمام عاشور كرة قوية على مرمى احمد الشناوي حارس مرمى فريق بيراميدز في الدقيقة 114 من عمرشوط المباراة الإضافي ولكن كان الشناوي في المكان المحدد وأنقذ مرماه.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 115 بسبب سقوط لاعبان في من فريق بيراميدز، واستدعى حكم اللقاء الطاقم الطبي وتم نقل اللاعبان خارج أرضية الملاعب لتلقي العلاج.

أنقذ احمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز فرصة هدف مؤكدة في الدقيقة 120 من عمر المباراة بعد إبعاد رأسية حسام عبد المجيد عن المرمى بصعوبة شديدة، لتستمر المباراة بنتيجة التعادل.