اهم الاخبار
الجمعة 27 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«سالمان»: توجيهات السيسي بالتوسع في المدارس المتميزة يعكس إهتمامه بمستقبل الأجيال القادمة

الوكالة نيوز

ثمن النائب مصطفي سالمان عضو مجلس الشيوخ ،  توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتركيز على تطوير الكوادر البشرية ومنظومة المعلمين، والتوسع فى إنشاء المدارس المتميزة الجديدة بمختلف أنواعها، الأمر الذي يعكس اهتمام  الرئيس بالعملية التعليمية.

واضاف النائب  مصطفي سالمان، فى تصريحات صحفية ، ان توجيهات الرئيس السيسي جاءت  في إطار التوجه الاستراتيجي والثابت للدولة بدعم الاستثمار في التعليم من أجل المساهمة في بناء الشخصية المصرية منذ المهد في فترة ما قبل التعليم الجامعي، بهدف صقل الأجيال الجديدة علمياً وثقافياً ومعرفياً.

وأشار عضو مجلس الشيوخ ، ان الرئيس السيسي منذ بداية توليه للحكم، يبذل جهدا كبيرا فى تطوير منظومة التعليم الأساسي بمختلف محاورها ، وهذا يعكس حرص القيادة السياسية على المنظومة التعليمية ومستقبل الأجيال القادمة .

كما أشاد النائب مصطفي سالمان ،  بتوجيهات الرئيس نحو تعزيز نشاط وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بالتوسع في المدارس التكنولوجية التطبيقية ونشر الوعي المجتمعي بأهميتها، وذلك كنموذج ناجح للمدارس المتخصصة التي تعتمد على التعاون مع القطاع الخاص لتلبية احتياجاته من الكوادر الفنية المتخصصة، خاصةً في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باعتباره يمثل أحد العناصر الأساسية لعملية الصناعة والتنمية، إلى جانب المهن الحرفية.