اهم الاخبار
الثلاثاء 07 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: زيارة رئيس الوزراء والمسؤولين لسيناء وتفقدهم الميداني للمشاريع يؤكد على شيوع الاستقرار بها

الوكالة نيوز

أكد النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، على أهمية البرامج التي وضعتها الدولة للنهوض بسيناء، والارتقاء بها وتطويرها، قائلا إن سيناء أمن قومي من الدرجة الأولى، وزيارة رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى و7 وزراء فى جولة موسعة بشمال سيناء لمتابعة تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية في توقيتها تماما.

ولفت شكري في بيان له اليوم، أن زيارة رئيس الوزراء والمسؤولين، تؤكد وضع سيناء على خطط التنفيذ للكثير من المشاريع داخلها، وأنها تتصدر أولويات الدولة. منوها: أن الزيارة تؤكد على انتهاء عصر الغاب والإرهاب في سيناء، وبداية العام الجديد باستقرار شديد في سيناء، يشمل زيارات ميدانية للوزراء والمسؤولين، بتفقد تنفيذ الأعمال وتقدمها، وهى سنة ثانية من الآمان والاستقرار التام في سيناء وتؤكد على نجاح الدولة في دحر الإرهاب بسيناء.

واشار شكري، إلى أهمية زيارة رئيس الوزراء، إلى سيناء، هذه البقعة الغالية من أرض مصر، والتي تأتى فى إطار متابعة المشروعات التنموية العديدة التى يتم تنفيذها على أرض الفيروز، ضمن الاستراتيجية القومية لتعمير سيناء، ويوليها الرئيس السيسي كل الاهتمام.

وشدد وكيل إسكان البرلمان، على وجود توجيهات محددة من الرئيس السيسي، لتنمية سيناء وبأن يكون هناك مسار تنموى متطور ومتكامل يشمل مدنها وقراها، كما يتسق مع أهمية وخصوصية المكانة الفريدة لسيناء.

وتابع شكري، أن الدولة أولت اهتماما كبيرا بتنمية سيناء بالكامل وتطهيرها من دنس الإرهاب الغاشم، في اطار خطة التنمية الشاملة التي وضعتها الدولة بالتوازى مع الحرب على الإرهاب؛ للنهوض بها وتعويض سنوات من الفوضى، منوها بالمشروعات الجاري تنفيذها في سيناء، حيث تشهد حاليا تنفيذ العديد من المشروعات التنموية العملاقة، ومنها إعادة البنية التحتية والمرافق الكاملة لكافة مدن سيناء ومشروع انشاء مدينة رفح الجديدة.

واختتم المهندس طارق شكري، بالتأكيد على أن زيارة رئيس الحكومة ووفد الوزراء بتوجيهات الرئيس السيسي لسيناء، ستحدث نقلة حقيقية في مشاريعها وأعمالها والبنية التحتية الجبارة بها، ومشاريع الإسكان وغيرها، معتبرا نهضة سيناء والارتقاء بها انجاز حقيقي يضاف لجملة الانجازات في الجمهورية الجديدة.