اهم الاخبار
السبت 04 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بطولة العالم لليد.. عبد الرحمن حميد رجل مباراة مصر والمغرب

عبد الرحمن حميد
عبد الرحمن حميد

 

حصل عبد الرحمن حميد حارس مرمي  منتخب مصر على جائزة رجل مباراة مصر والمغرب في ثاني مباريات الفراعنة ببطولة العالم والتي تقام منافساتها في السويد وبولندا خلال الفترة من 11 وحتى 29 يناير الجاري.

وتألق حميد في اللقاء الذي شهد فوز الفراعنة علي أسود الأطلس  بنتيجة 30-19 ليصعد منتخب مصر الي صدارة المجموعة السابعة بعدما حقق فوزه الثاني اليوم حيث كان الفراعنة نجح في تحقيق فوزا تاريخيا على منتخب كرواتيا بنتيجة 31-22 في أولى مباريات الفراعنة بالبطولة.

ويعتبر هذا الفوز تاريخي لمصر حيث أنه الانتصار الأول لمصر على كرواتيا في تاريخ بطولة العالم لتقترب مصر خطوة من التأهل للدورالرئيسي.

وتعقد الجماهير آمالاً كبيرة في تحقيق إنجاز تاريخي لمنتخب مصربعدما رفع سقف الطموحات بعد أولمبياد طوكيو الماضية، التي شهدتدخول منتخب مصر المربع الذهبي كأول منتخب عربي في التاريخ يصل إلى هذا الدور.

ويلعب منتخب مصر لكرة اليد ضمن المجموعة السابعة إلى جوار كرواتيا والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية، ومن المقرر أن يتأهل أول 3 منتخبات من كل مجموعة في المنتخبات الثمانية إلى الدور الرئيسي الذي يضم 24 منتخباً، على أن يتأهل كل منتخب بالنقاط التي جمعهامن الفرق المتأهلة معه.

تم تقسيم الـ24 منتخبا على 6 مجموعات، يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ8 مباشرةً.

قائمة منتخب مصر لكرة اليد

وتضم قائمة منتخب مصر، التي اختارها الإسباني باروندو جارسيا، المدير الفني للفراعنة، كلاً من: كريم هنداوي، محمد علي، عبدالرحمن حميد، عمر الوكيل بكار، أحمد مؤمن، علي زين، أحمد هشام السيد، حسن قداح، يحيى الدرع، سيف الدرع، أحمد خيري، محسن رمضان،مهاب سعيد، محمد سند، أكرم يسري، محمد ممدوح هاشم، إبراهيم المصري، أحمد عادل، شادي خليل.