اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

هشام حطب: تعديلا‫ت اللجنة الاولمبية على قانون الرياضة متروكة للبرلمان

الوكالة نيوز

وجه هشام حطب، رئيس اللجنة الاولمبية المصرية، الشكر الشباب والرياضة بمجلس النواب، لحرصها علي الاستماع لوجهة نظر اعضاء اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية، لتضمينها في تعديلات قانون الرياضة.

جاء ذلك خلال جلسة الحوار المجتمعي التي عقدتها لجنة الشباب، برئاسة الدكتور محمود حسين، للاستماع لاعضاء الاتحادات الرياضية بشأن تعديلات قانون الرياضة.

واكد حطب، ان هناك حالة اهتمام غير مسبوقة من الدولة المصرية ومجلس النواب بالحفاظ علي حقوق اللجنة الاولمبية وتضمينها في التعديلات الجديدة، لافتا الي ان اللجنة الاولمبية ورؤساء الاتحادات يطرحون وجهة نظرهم حول القانون، والأمر متروك في النهاية لاعضاء مجلس النواب.

من جانبه قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة، إن اللجنة حريصة علي اصدار قانون يخدم منظومة الرياضة المصرية مع مراعاة الاحكام والمواثيق الدولية، مشيرا الي ان الحكم الصادر أمس من المحكمة الدستورية بشأن مراكز التسوية سيتم مراعاته خلال المناقشات.

وأضاف رئيس لجنة الشباب، إن اللجنة تضم العديد من القامات الرياضية والمتخصصين، الذين يسعون جميعهم لاعداد قانون يرضي جميع الاطراف المعنية بالرياضة في مصر، وتحقيق الهدف المنشود بتحقيق مصر مكانة كبيرة في مختلف البطولات الرياضية.